الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

اتحاد الكرة: مباريات المنتخب بلا حضور جماهيري حتى الآن

أكد الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم أن محمد عبدالله بن هزام الظاهري أن هناك تشاوراً حالياً مع الجهات المختصة، بشأن إمكانية حضور الجماهير مباريات منتخب الإمارات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وأوضح الظاهري أنه لم يصدر قرار حتى الآن في هذا الشأن، مبيناً أن اتحاد الكرة يجري حالياً تقييماً للموقف، بعد تجربة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي لعبت بحضور جماهير لأول مرة منذ مارس 2020.

طموح الطبية شريكاً لاتحاد الكرة

من جهة أخرى وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم اليوم الأربعاء في مقره عقد رعاية مع مجموعة طموح الطبية، لتكون مسؤولاً طبياً عن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستُقام في الدولة للفترة من 3 إلى 15 يونيو المقبل.

وتضم المجموعة السابعة الإمارات، ماليزيا، فيتنام، تايلاند، إندونيسيا، وتلعب المباريات على ملعبي زعبيل في نادي الوصل وآل مكتوم في نادي النصر، وتقام بنظام البطولة المجمعة، وتخضع للبروتوكول الطبي الخاص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يشترط إقامة بطولاته بنظام الفقاعة الطبية.

ويسعى اتحاد الإمارات لكرة القدم عبر توقيعه الاتفاقية لحماية اللاعبين البعثات المشاركة في التصفيات الآسيوية، إذ توفر المجموعة خدمات طبية على مستوى عالٍ خصوصاً أنها شاركت في تنظيم العديد من الأنشطة والفعالية التي أقيمت في الدولة بعد استئناف تنظيم الأنشطة في عصر ما بعد كورونا منها اجتماعات (إكسبو 2020) التي نظمت مؤخراً بمشاركة مئات الوفود من الدول المشاركة في الحدث العالمي الذي تحتضنه الإمارات في أكتوبر المقبل.

واعتبر الظاهري أن مجموعة طموح الطبية، شريك رئيس للاتحاد منذ انتشار جائحة كورونا، إذ تقوم بتقديم خدماتها الطبية، لمنسوبي الاتحاد جميعاً، إضافة للمنتخبات الوطنية بكافة مراحلها والحكام كذلك، إذ تقوم بعملية إجراء الفحوصات الدورية لفيروس كورونا (بي، سي، أر).

عودة إلى التدريبات

وفي سياق متصل، يعود لاعبو الأبيض إلى الانتظام في معسكرهم الداخلي بدبي صباح الجمعة، وذلك بعدما منحهم الجهاز الفني بقيادة الهولندي فان مارفيك راحة لمدة 48 ساعة، للترويح عن أنفسهم والالتقاء بعائلاتهم ومن ثم العودة للدخول في معسكر مغلق حتى نهاية مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة التي ستخلص في 15 يونيو المقبل.