السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

20 نزالاً للرجال في نصف نهائي بطولة آسيا للملاكمة غداً

20 نزالاً للرجال في نصف نهائي بطولة آسيا للملاكمة غداً

إثارة وتنافس مرتقب في نصف نهائي البطولة. (الرؤية)

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الدور نصف النهائي في النسخة الـ13 من بطولة آسيا للرجال والسيدات للملاكمة دلهي- دبي 2021 التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة، وتستمر منافساتها حتى يوم 31 مايو الجاري وينظمها الاتحادان الآسيوي والإماراتي للملاكمة بالتعاون مع الاتحاد الهندي للملاكمة ومجلس دبي الرياضي.



ويتنافس 40 ملاكماً من 10 جنسيات مختلفة يلتقون في 20 نزالاً ضمن 10 أوزان للرجال في خامس أيام البطولة التي تقام منافساتها في فندق لو ميريديان المطار بدبي.



ويلتقي المنغولي أونبولد أورخونتونغلاغ مع الأوزبكي ميرزاخميدوف نوديرجون، في وزن الذبابة الخفيف (46- 49 كيلوغراماً)، وفي ذات الوزن يلتقي الكازاخستاني دانيال سابيت مع الفلبيني مارك ليستر دورينز.



وفي وزن الذبابة (52 كيلوغراماً) يلتقي الهندي أميت مع الكازاخستاني ساكين بيبوسينوف، كما يلتقي القيرغستاني أزات أوسيناليف مع الأوزبكي زويروف شاخوبايدن، وفي وزن (56 كيلوغراماً) يلتقي الأوزبكي ميرازيزبيك ميرزاهاليلوف مع الفلبيني جونمالاردو أوجاير، ويلتقي القيرغستاني إيزنبك أكيلبك مع المنغولي خارخو إنك أمار.



وحرصت اللجنة المنظمة على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وفرضت البروتوكولات الدقيقة التي وضعها مجلس دبي الرياضي على الجميع حيث ألزمت جميع الملاكمين والأطقم الفنية واللجان العاملة في البطولة والحكام على لبس الكمامات وتحقيق التباعد الجسدي طوال الوقت، كما يوجد قسم طبي دائم في المنافسات وطوال أيام البطولة كما يتوفر فيه أطباء متخصصون في الطب الرياضي على مدار الساعة، ويتم تعقيم اللاعبين قبل وبعد النزال، وتعقيم للقفازات، وإطار الحلبة، كما يتم إجراء فحوصات طبية مستمرة.