الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

البارالمبية الآسيوية تثمّن استضافة الإمارات لبطولات أصحاب الهمم

البارالمبية الآسيوية تثمّن استضافة الإمارات لبطولات أصحاب الهمم

اجتماع البارالمبية الآسيوية. (الرؤية)

ثمّنت اللجنة البارالمبية الآسيوية الجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات من أجل استضافة بطولات فزاع العالمية لأصحاب الهمم الثلاث: بطولة فزاع لألعاب القوى، بطولة فزاع للقوس والسهم ثم بطولة فزاع للريشة الطائرة.

وأعرب أعضاء مجلس إدارة البارالمبية الآسيوية عن امتنانهم بما قدمته الإمارات لأصحاب الهمم في الأشهر الماضية بتغلبها على كل الظروف التي عانى منها الجميع والمتعلقة بتفشي جائحة كورونا الذي تسبب في إلغاء العديد من البطولات على مستوى العالم، ما فتح أبواب الأمل للاعبي العالم للحاق بقطار التأهل لبارالمبية طوكيو 2021 التي تُقام في أغسطس المقبل.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته البارالمبية الآسيوية عبر الاتصال المرئي برئاسة ماجد العصيمي، وقد استعرض الاجتماع رؤية رؤساء اللجان الوطنية الجديدة لرياضة أصحاب الهمم بهدف تخطي المرحلة الحالية التي تأثرت فيها رياضة أصحاب الهمم بسبب الجائحة ما أدى لإلغاء العديد من البطولات المحلية في دول القارة الصفراء.

ورسم الاجتماع خارطة طريق المرحلة المقبلة والتي تعتمد على التواصل المستمر مع الرياضيين في قارة آسيا وتحفيزهم وتعزيز دوافعهم للاستمرار وفق برنامج العمل الذي حددته البارالمبية الآسيوية، ليُنفذ بكل دقة في أنحاء القارة الآسيوية.

اطلع المجلس على تقارير الأقاليم الخمسة للقارة وفق النهج المرسوم من كل إقليم من أجل تحقيق الطموحات المطلوبة التي يكون لها المردود الإيجابي على مسيرة «أصحاب الهمم» في أكبر قارات العالم إضافة إلى استضافة البحرين للألعاب البارالمبية للشباب ديسمبر المقبل ومدينة هانزو الصينية لدورة الألعاب الآسيوية 2022.

واطمأن مجلس إدارة البارالمبية الآسيوية على استعدادات المنتخبات الأعضاء لمواجهة تحدي بارالمبية طوكيو 2021، وشدد الاجتماع على أهمية تقديم كافة أنواع الدعم من أجل الظهور المشرف لمنتخبات القارة الصفراء في الاستحقاق العالمي الكبير.