السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«فخر أبوظبي» يجدد تعاقده مع كايزر حتى صيف 2023

جدد نادي الجزيرة ثقته في مدربه الهولندي مارسيل كايزر، 52 عاماً، لموسمين إضافيين حتى صيف 2023 تعزيزاً للاستقرار واستمراراً لتجربته الناجحة داخل قلعة الفخر، ليرتفع سقف الطموحات أكثر بعد حسمه لقب بطولة دوري الخليج العربي للمرة الثالثة في تاريخه.

وأعرب نائب رئيس نادي الجزيرة رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة الدكتور سلطان أحمد الجابر عن سروره بتمديد التعاقد مع المدرب الهولندي مارسيل كايزر، معتبراً إياه خبيراً استراتيجياً وتكتيكياً محترفاً طبق أسلوب اللعب الهجومي المتميز في فترة تدريبه للفريق.

وأضاف: «نجح كايزر في تنفيذ رؤية قيادة النادي وإدارته بتطوير المواهب والكفاءات المواطنة الشابة في أكاديمية النادي ورعايتها وصقلها والاعتماد عليها لضمان استمرارية واستدامة الأداء المتميز».

وأردف الجابر: «إنجازات الموسم الماضي تتحدث عن نفسها وهي دليل على التزام كايزر وعمله الجاد في النادي، كما يعكس تجديد عقده حرص الإدارة على توفير الاستقرار والتخطيط بعيد المدى نحو الإنجاز والتألق بتضافر جهود جميع أعضاء أسرة نادي الجزيرة في أرض الملعب وخارجه».

كما أعرب الجابر عن ثقته بأن مشجعي «فخر أبوظبي» سيكونون سعداء برؤية كايزر مدرباً للفريق للموسمين القادمين على الأقل.

وأكمل الجابر: «أنتهز هذه الفرصة لأثمن عالياً اهتمام وحرص قيادة النادي على توفير منظومة داعمة للنجاح والتميز، وأشكر كل من ساهم في إتمام تجديد العقد، ونتطلع إلى مزيد من النجاح والتألق لنادي الجزيرة على الصعيدين المحلي والقاري في المواسم القادمة».

أرقام فخر أبوظبي

وكان بطل دوري الخليج العربي فريق الجزيرة قد حقق أرقاماً رائعة تحت القيادة الفنية للمدرب كايزر وطاقمه المساعد، بالفوز في 17 مباراة من أصل 26 ضمن بطولة دوري الخليج العربي، وشارك مع الفريق 17 لاعباً من خريجي الأكاديمية، و خسر 3 مباريات فقط، وسجل رماة الفريق 65 هدفاً وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله فريق في موسم واحد في بطولة دوري الخليج العربي منذ تحقيق الجزيرة للقب في موسم 2016-2017.

سعادة كايزر

وأعرب المدرب كايزر عن سعادته بتمديد عقده مع النادي لموسمين إضافيين.

وأضاف: «منذ اليوم الأول لي في هذا النادي الرائع شعرت بترحيب كبير، وأنا فخور بأن أعتبر أبوظبي بيتي الثاني. أنا فخور للغاية بتجديد عقدي اليوم، خصوصاً بعد الموسم الاستثنائي الذي توجنا فيه أبطالاً مستحقين لدوري الخليج العربي».

وأضاف: «أود أن أتقدم بالشكر والتقدير لمعالي الدكتور سلطان الجابر نائب رئيس النادي وجميع أعضاء مجلس الإدارة وفريق العمل في النادي واللاعبين والجماهير على ثقتهم بي، أعتقد أن شخصيتي ونادي الجزيرة مناسبان تماماً لأننا نمتلك عقلية الفوز القوية ولدينا طموحات كبيرة لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات».

وأكمل: «أمامنا تحديات شيّقة في الموسم المقبل ونرغب في الاستمرار برسم الابتسامة على وجوه جماهير الجزيرة في أبوظبي وجميع أنحاء دولة الإمارات، نعد الجماهير بأننا سنواصل التطور كفريق وسنقدم أفضل ما لدينا في كل المسابقات المحلية وأيضاً في دوري أبطال آسيا، وأنا متحمس جداً لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل».

وسيقود مارسيل كايزر نادي الجزيرة بحملته للدفاع عن لقبه في موسم 2021-2022 ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل، كما سيمثل النادي دولة الإمارات في الموسم المقبل من بطولة دوري أبطال آسيا، البطولة الآسيوية الأكبر لكرة القدم.

جدير بالذكر أن كايزر بدأ مسيرته التدريبية في عام 2007 بعد توليه قيادة نادي أرغون الهولندي، ومن ثم قاد عدداً من الفرق في الدوري الهولندي قبل أن يتم تعيينه مدرباً أول لفريق أياكس أمستردام عام 2017. وبعد فترة تدريب في بلاده امتدت لمدة 10 سنوات متتالية، خاض كايزر أول تجربة له في الخارج عندما قاد نادي الجزيرة في عام 2018 قبل أن ينتقل إلى تدريب بطل الدوري البرتغالي الحالي سبورتينغ لشبونة لموسم واحد فاز فيه بثنائية الكأس، قبل العودة مجدداً للعاصمة الإماراتية أبوظبي في عام 2019.