الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

البلجيكي كولز.. مفاجأة ماليزية لـ«الأبيض»

البلجيكي كولز.. مفاجأة ماليزية لـ«الأبيض»

ديون كولز. (من المصدر)

يحاول المنتخب الماليزي تخفيف الضغوط عليه قبل مواجهته المرتقبة أمام منتخب الإمارات مساء يوم الخميس، في أولى المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 لحساب المجموعة السابعة.

ويحتل منتخب ماليزيا المركز الثاني في هذه المجموعة برصيد 9 نقاط خلف المنتخب الفيتنامي المتصدر بـ11 نقطة، في حين تأتي تايلاند في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، ثم منتخب الإمارات رابعاً برصيد 4 نقاط، وأخيراً منتخب إندونيسيا خامساً وأخيراً دون أي نقاط.

وفي سبيل مباغتة «الأبيض» قبل المواجهة المرتقبة بينهما، خرج رئيس الاتحاد الماليزي داتوك حميدن محمد أمين بتصريح مثير بأن منتخب بلاده في انتظار اللاعب «المفاجأة» رقم 26 في قائمة المنتخب والذي سيصل إلى دبي قبل المباراة، وفسّرت وسائل الإعلام التصريح المثير لرئيس الاتحاد بأنه ربما يقصد الظهير الأيمن ديون كولز الذي سبق له تمثيل منتخب بلجيكا تحت 20 عاماً ويلعب حالياً مع فريق ميدتيلاند الدنماركي، وتعد هذه المرة الأولى التي ينضم فيها اللاعب إلى صفوف المنتخب الماليزي الأول لكرة القدم.

وأشارت صحيفة «ذا ستار» الرياضية الماليزية أن كولز البالغ من العمر (24 عاماً) والمولود لأب بلجيكي وأم ماليزية، له خبرة كبيرة من واقع سابق مشاركته في دوري أبطال أوروبا عندما كان لاعباً في صفوف نادي كلوب بروج البلجيكي، وواجه فرقاً أوروبية عتيدة مثل ليفربول ومانشستر يونايتد وأياكس أمستردام.

المفاجأة الحقيقية جاءت من مدرب منتخب ماليزيا، تان تشينغ، الذي رفض التورط في لعبة التخمينات - كما أسمتها الصحيفة - التي أطلقها رئيس الاتحاد، وفضّل التركيز على استعدادات الفريق لمواجهة منتخب الإمارات يوم الخميس المقبل، مبيناً اهتمامه باللاعبين المتواجدين فعلياً حالياً في دبي وتحديداً الظهير الأيمن الحالي ماثيو ديفيز، وبدلائه سياهمي سفاري وريزال غزالي.

واعترف تشينغ بضرورة الحذر عند مواجهة «الأبيض» صاحب الهجوم المتميز وقال: «بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه المنتخب الإماراتي، يجب علينا توخي الحذر، لكن هذا لا يعني أنه يجب علينا الدفاع لمدة 90 دقيقة، نحن بحاجة إلى الهجوم أيضاً من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، لذلك علينا أن نكون حذرين في دفاعنا وعند الانتقال إلى الهجوم».

وأبدى مدرب منتخب ماليزيا إعجابه الشديد بهجوم «الأبيض» وقال: «منتخب الإمارات ممتاز للغاية في الهجوم، وخاصة في ظل وجود مهاجم مثل علي مبخوت، وهو يمر بحالة تألق حالياً، بالإضافة إلى وجود مهاجمين متميزين آخرين مثل فابيو ليما وتيغالي».