الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مارفيك: نتعامل بالقطعة مع التصفيات.. والبداية يجب أن تكون صحيحة

مارفيك: نتعامل بالقطعة مع التصفيات.. والبداية يجب أن تكون صحيحة

مدرب منتخب الإمارات الهولندي فان مارفيك. (الرؤية)

قال مدرب منتخب الإمارات الهولندي فان مارفيك، إن استراتيجية تعامله مع مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، تعتمد على أخذ كل مباراة لوحدها دون التفكير في الأربع مواجهات مجتمعة، وإنما التعامل معها بالقطعة، وتركيزهم حالياً منصب على مباراة واحدة وهي مواجهة ماليزيا، التي يطمحون للفوز بها.

وأضاف: «نعلم الضغوطات التي يمر بها المنتخب في حسابات المجموعة السابعة للتصفيات إذ يحتل المركز الرابع بست نقاط من فوزين وخسارتين، ولكن الجميع يعلم أن البداية يجب أن تكون صحيحة، وأن نخرج بالعلامة الكاملة من مواجهة ماليزيا ومن ثم نفكر فيما يأتي بعدها من مباريات».

وأوضح مارفيك في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة مساء اليوم: «منتخب الإمارات تطور كثيراً عن المرحلة السابقة من مشوار التصفيات، وأصبح يلعب بأسلوبه الخاص بعد تأقلم اللاعبين على التكتيك الذي نتبعه، وهذا ما لمسته في المباريات الودية التي خاضها الأبيض مؤخراً، ولا بد أن يظهره اللاعبون في مباراة الغد.. أخبرت اللاعبين بأن النتيجة غير مضمونة، وعليهم تقديم أداء جيد، وكذلك نحتاج إلى بعض الحظ أيضاً».

من جانبه، أعرب حارس منتخب الإمارات علي خصيف عن سعادته بعودته مجدداً لقائمة منتخب الإمارات، متقدماً بالشكر للقيادة الرشيدة على الجهود التي تقوم بها في التصدي لجائحة كورونا، وكذلك لسماحها للجماهير لمؤازرتهم من داخل الملعب في الوقت الصعب الحالي من عمر التصفيات.

وأكد خصيف جاهزيتهم كلاعبين لمباراة ماليزيا، وتعهدهم على الخروج بنتيجة إيجابية ترضي تطلعات جماهير منتخب الإمارات وعشاقه، «خصوصاً وأننا نلعب بين جماهيرنا وعلى أرضنا، ونأمل أن تكون بداية المنتخب صحيحة وجيدة، وأن نخرج بالنقاط الثلاث من مباراة ماليزيا».