الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

وصول 7 لاعبين من «الفجيرة للفنون القتالية» إلى التصفيات الأولمبية

وصول 7 لاعبين من «الفجيرة للفنون القتالية» إلى التصفيات الأولمبية

شمة الشحي

وصل لأول مرة في تاريخ نادي الفجيرة للفنون القتالية 7 لاعبين ولاعبات ممثلين لمنتخبي الإمارات للمبارزة والتايكواندو إلى التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو والتي أقيمت بكلٍ من أوزبكستان والأردن خلال أبريل ومايو الماضيين بجانب المشاركة في بطولة العالم التي استضافتها مصر في الشهر نفسه.

وأفاد «الرؤية» المدير التنفيذي للنادي العميد أحمد حمدان الزيودي بأن لاعبة النادي شمة جمال الشحي شاركت ضمن منتخب الإمارات للمبارزة في تصفيات الزون عن قارة آسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021 وأقيمت في الفترة من 24 إلى 26 أبريل الماضي بأوزبكستان.

كما شارك 3 لاعبين في المبارزة ضمن المنتخب الوطني في تصفيات بطولة العالم للشباب والناشئين والتي استضافتها مصر في الثالث من أبريل الماضي لمدة أسبوع، وهم: اللاعبة أصيلة درويش، واللاعبان سيف أحمد، ومحمد الصايغ، مشيراً إلى أنها أول مشاركة للاعبين ضمن صفوف المنتخب وتمثيل الدولة في هذه البطولات العالمية.

وأشار الزيودي إلى تواجد 3 لاعبين من النادي برياضة التايكواندو في التصفيات الآسيوية لأولمبياد طوكيو والتي أقيمت بالأردن يومي 21 و22 مايو الماضي، وهم: ياسر سمير (وزن تحت 48)، حسن علي حسن (وزن تحت 68)، وبدرية محمد علي (وزن تحت 49).

وأضاف: «على الرغم من عدم حصد أي ميدالية للاعبين السبعة في المسابقات الثلاث إلّا أن الوصول إلى هذه المرحلة ممثلة في تصفيات الأولمبياد وبطولة العالم يعد إنجازاً للنادي خصوصاً أن لاعبي المبارزة لأول مرة يتم استدعاؤهم ضمن صفوف المنتخب لتمثيل الدولة خارجياً منذ إشهار اللعبة بالنادي في أكتوبر 2019».