الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

إطلاق مشروع الأكاديمية الأرجنتينية لكرة القدم في عجمان

أعلن الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، عن إطلاق مشروع الأكاديمية الأرجنتينية التكنولوجية، بالتعاون مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وبالشراكة مع مركز كواترو الرياضي الذي سيكون مقراً للأكاديمية في إمارة عجمان، التي سيتم افتتاحها قريباً.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي ورئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا، ورئيس مجلس إدارة معاهد الاتحاد الأرجنتيني جييرمو توفوني، وأعضاء مجلس إدارة مركز كواترو الرياضي عن طريق تقنية الاتصال عن بُعد السبت.

وسيشرف على الأكاديمية عدد من الخبراء الأرجنتينيين الذين ابتكروا برنامجاً حديثاً للتدريبات تسهم في تطوير ممارسي كرة القدم واللعبة بشكل عام من خلال نقل خبرات مهد كرة القدم التي أنجبت أساطير مثل ماردونا وميسي وغيرهم الكثير.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي في تصريحات إعلامية: «سررت بالتواصل عبر الاتصال المرئي مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا، ورئيس مجلس إدارة معاهد الاتحاد الأرجنتيني جييرمو توفوني، وأعلن معاً عن إطلاق مشروع الأكاديمية الأرجنتينية التكنولوجية لكرة القدم بالشراكة مع مركز كواترو الرياضي بعجمان، والتي تهدف لتطوير رياضة كرة القدم في الإمارات من خلال أحدث التقنيات التي سيتم استخدامها في تطوير اللاعبين، متمنياً للجميع التوفيق في هذا المشروع الرائد».

بدوره، أوضح تابيا أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لديه تاريخ حافل بالإنجازات والنجاحات منذ تأسيسه عام 1882 وقيام الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم AFA باتخاذ قرار إنشاء معاهدAFA لنقل هذه التجربة خارج الأرجنتين لنقل تلك المعرفة والخبرات، التي تم تعلمها وتطبيقها على مدى السنوات الـ40 الماضية إلى العالم بأسره.

#بلا_حدود