الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«الأبيض» يمتع جماهير زعبيل بثلاثية في الشباك التايلاندية

«الأبيض» يمتع جماهير زعبيل بثلاثية في الشباك التايلاندية

صورمن لقاء منتخبنا الوطني والمنتخب التايلاندي ضمن تصفيات آسيا لكأس العالم. (تصوير عيسى البلوشي)

واصل منتخب الإمارات سلسلة انتصاراته في التصفيات الآسيوية محققاً فوزه الثاني على التوالي، بتفوقه على نظيره التايلاندي بثلاثية لهدف في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين أمام الجماهير الحاضرة في استاد زعبيل بنادي الوصل لحساب الجولة السابعة للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022، كأس آسيا 2023، والتي تقام مبارياتها بنظام البطولة المجمعة حالياً على أرض الدولة في الفترة من 3 يونيو وحتى 14 منه.

وكان الأبيض فاز في الجولة الماضية على نظيره الماليزي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على الملعب نفسه مساء الخميس الماضي.

وحضر المباراة من مدرجات ملعب زعبيل الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

ورفع منتخب الإمارات رصيده إلى النقطة الـ12 محتفظاً بوصافة المجموعة السابعة، خلف المتصدر فيتنام الذي فاز على إندونيسيا برباعية نظيفة في المواجهة التي لعبت على استاد آل مكتوم بدبي في التوقيت نفسه لمباراة الأبيض، رافعاً رصيده للنقطة الـ14، وماليزيا ثالثاً بتسع نقاط، وتراجعت تايلاند للمركز الرابعة بتسع نقاط، وإندونيسيا في المركز الخامس (الأخير) بنقطة واحدة.

وقدم منتخب الإمارات أداء جيداً في الشوط الأول، وذلك من واقع التنظيم الذي ظهر به اللاعبون، مشكلين خطورة كبيرة على مرمى منافسهم التايلاندي.

ونجح كايو كانيدو في وضع الأبيض بالمقدمة عند الدقيقة 14 بعدما تابع عرضية زميله بندر الأحبابي التي ارتدت من الدفاع التايلاندية ليواجهها مسدداً على الطائر واضعاً الكرة في الشباك معلناً عن الهدف الأول في المباراة.

واستمراراً لتألق لاعبي الأبيض استطاع فابيو ليما في الدقيقة 33 تعزيز تقدم الإمارات محرزاً الهدف الثاني برأسية متقنة على يسار حارس تايلاند مستفيداً من تمريرة زميله بندر الأحبابي المميزة داخل منطقة الجزاء.

ولم يشكل أفيال الحرب أي تهديد حقيقي لمرمى علي خصيف طوال شوط المباراة الأول إلا في بعض المحاولات الخجولة التي وجدت الحسم والتعامل المثالي من قبل دفاعات الأبيض بقيادة الرباعي وليد عباس، شاهين عبدالرحمن، محمود خميس، بندر الأحبابي.

ومع انطلاقة الحصة الثانية للمباراة، كثف لاعبو المنتخب التايلاندي هجماتهم محاولين تقليص الفارق والعودة بالمباراة إلى نقطة البداية، لا سيما في ظل تراجع المستوى البدني لبعض لاعبي الأبيض بفعل درجات الحرارة المرتفعة.

ونجح لاعب منتخب تايلاند أنجوير تانك في تسجيل الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 53 مستغلاً غياب التغطية الدفاعية الجيدة والرقابة اللصيقة عليه لحظة تسديده لكرة الهدف.

لتنشيط وسط الملعب بعد مرور 62 دقيقة، أجرى مدرب منتخب الإمارات تبديلاً بخروج خلفان مبارك ودخول ماجد حسن بديلاً عنه، لتعزيز خط الوسط ومساندة الدفاع في تخفيف الضغط التايلاندي الذي تواصل في النصف ساعة الأخيرة للمباراة.

وكاد علي مبخوت يضيف الهدف الثالث لمنتخب الإمارات بعدما انفرد بمرمى تايلاند إلا أن الدفاع نجح باللحاق به وأبعد تسديدته لخارج الملعب، تحولت لركلة ركنية لم تستثمر جيداً من قبل لاعبي الأبيض.

ودفع مارفيك بالمهاجم محمد جمعة في الدقيقة 74 بديلاً لكايو كانيدو الذي تراجع أداؤه قليلاً، في محاولة منه لإعطاء الحيوية لخط المقدمة، وهو ما حدث فعلياً إذ بات الأبيض أكثر خطورة فيما تبقى من زمن لنهاية الملعب، ما جعل لاعبي يتراجعون للوراء حتى لا تهتز شباكهم مرة ثالثة، ما خفف الضغط على دفاعات الأبيض ومن خلفهم الحارس علي خصيف.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الوقت الإضافي للمباراة نجح البديل محمد جمعة في تسجيل الهدف الثالث للمباراة (90+3)، الذي انتهت عليه المباراة، ليعلن الحكم الياباني ريجي ساتو نهايتها بفوز الأبيض بثلاثية لهدف.