الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
منتخب الإمارات. (من المصدر)

منتخب الإمارات. (من المصدر)

الأبيض يدخل أجواء إندونيسيا ومارفيك يشدد على احترام المنافس

عاد منتخب الإمارات اليوم الأربعاء إلى التدريبات على ملعب نادي الوصل استعداداً لمواجهة نظيره الإندونيسي مساء الجمعة على الملعب ذاته، لحساب الجولة الثامنة للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022، كأس آسيا 2023، والتي تقام مبارياتها بنظام البطولة المجمعة حالياً على أرض الدولة في الفترة من 3 يونيو وحتى الـ15 منه.

ويتطلع لاعبو منتخب الإمارات إلى الوصول للنقطة الـ15، بهدف ملاحقة ومزاحمة فيتنام على صدارة المجموعة السابعة التي يتصدرها التنين الذهبي بـ14 نقطة، ويحتل الأبيض وصافتها بـ12 نقطة، وتايلاند ثالثاً بتسع نقاط، وماليزيا رابعاً بالرصيد نفسه من النقاط، وإندونيسيا خامساً بنقطة يتيمة.

ويولي مدرب منتخب الإمارات الهولندي مارفيك مباراة إندونيسيا أهمية كبيرة، حيث حرص المدرب على تأكيد أن المواجهة المقبلة لا تقل أهمية عن المباراتين السابقتين، مشدداً على ضرورة احترام المنافس والتعامل معه بالجدية المطلوبة لتحقيق الهدف المنشود بالحصول على النقاط الثلاث.

عودة خليل إبراهيم

يتوقع أن يعود إلى تشكيلة منتخب الإمارات في مواجهة إندونيسيا، لاعب الجناح خليل إبراهيم، وذلك بعدما غاب عن لقاء تايلاند بسبب الإصابة التي عانى منها في مباراة ماليزيا ولم يستطع إكمالها، ليفضل مدربه فان مارفيك إراحته في مباراة تايلاند على أن يكون جاهزاً لمواجهة إندونيسيا.

تركيز

أكد قائد منتخب الإمارات وليد عباس جاهزية جميع اللاعبين لخوض مباراة إندونيسيا، التي تعتبر محل تركيز كل أفراد الأبيض في الوقت الراهن، مشيراً إلى أنهم يتعاملون مع مباريات المرحلة الحالية من التصفيات بالقطعة، بأخذ كل مباراة على حدة وعدم التفكير في المواجهة التالية إلا بعد الفراغ من المباراة التي تسبقها.

وقدم قائد الأبيض شكره للجماهير الإماراتية التي حرصت على تشجيع اللاعبين في المباريات السابقة، مؤكداً أن وجودها مثّل دافعاً كبيراً لنجوم المنتخب، وحفّزهم لتقديم الأفضل، مناشداً الجماهير بمواصلة حضورها الأنيق في مدرجات الاستاد، والاستمرار في مساندة الأبيض الذي يحتاج بشدة إلى دعمهم في المرحلة الحالية.

ووعد عباس بمواصلة العمل بقوة من أجل التأهل، وقال: «الجدية والالتزام هي شعارنا في المرحلة الحالية، كل مباراة نؤديها بنفس القوة وبدافع واحد هو تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، أنجزنا الجزء الأول من المهمة بنجاح بتحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين وحصد 6 نقاط أمام ماليزيا وتايلاند، علينا الآن حسم مباراة إندونيسيا، وبعدها التفكير في اللقاء الأخير أمام فيتنام».

لا للتهاون

رفض لاعب وسط منتخب الإمارات ماجد حسن الاستهانة بأي منتخب في المجموعة، بصرف النظر عن موقفه في جدول الترتيب أو النتائج التي حققها في المباريات السابقة، مشدداً على أهمية احترام المنافس والتعامل معه بالحرص اللازم.

وأوضح حسن أن مواجهة المنتخب الإندونيسي لن تكون سهلة، رافضاً التسليم بضعف المنافس لوجوده في المركز الأخيرة بترتيب المجموعة بنقطة وحيدة، مضيفاً أن الاستهتار بمنتخب إندونيسيا غير وارد، وأن المنافس لن يكون صيداً سهلاً، وسيكون دافعه كبيراً للظهور بشكل أفضل وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأبيض.

واعتبر حسن احترام المنافس هو الطريق الأقرب للتفوق عليه، مبيناً أن جميع اللاعبين يدركون أهمية المباراة المقبلة، والصعوبة التي يمكن أن يواجهها المنتخب أمام إندونيسيا، خاصة وأن المنافس لم يحقق أي فوز في المجموعة، وبالتالي ستكون له دوافع كبيرة من أجل إثبات الوجود.

جاهزية

أبدى لاعب منتخب الإمارات طحنون الزعابي، سعادته الكبيرة بالتواجد في قائمة الأبيض خلال التصفيات الحالية، معتبراً أنه حصل على فرصة ذهبية لتمثيل الوطن في هذا الوقت، متمنياً أن يوفق مع بقية زملائه في التأهل إلى المرحلة المقبلة، ومواصلة المشوار لتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم والعودة للظهور في المونديال.

وأكد الزعابي جاهزيته الكاملة لتقديم خدماته للأبيض، مبيناً أنه رهن إشارة الجهاز الفني في أي وقت، ولن يدخر أي جهد لخدمة شعار الوطن والدفاع عن ألوان المنتخب، مضيفاً أن أي لاعب يتشرف باللعب للمنتخب، ويعتز بالتواجد في قائمة الأبيض.

وتحدث الزعابي عن المواجهة المقبلة مع إندونيسيا، مؤكداً أنها تتساوى في الأهمية مع المباراتين السابقتين، ولا تقل أهمية عن اللقاء الأخير أمام فيتنام، مضيفاً أن الفوز على إندونيسيا سيعزز حظوظ المنتخب ويجعله على بعد خطوة من التأهل للمرحلة المقبلة.

#بلا_حدود