الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
من حصة تدريبية للأبيض أخيراً. (الرؤية)

من حصة تدريبية للأبيض أخيراً. (الرؤية)

الأبيض لمواصلة الزحف نحو الصدارة على حساب إندونيسيا

يتطلع منتخب الإمارات إلى مواصلة انطلاقته المميزة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023، وذلك عندما يلاقي نظيره الإندونيسي مساء غد الجمعة على ملعب زعبيل في نادي الوصل لحساب الجولة التاسعة ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية.



وحقق منتخب الإمارات فوزين متتاليين في الجولتين السادسة والسابعة، على ماليزيا برباعية نظيفة، وتايلاند بثلاثية لهدفين، جامعاً في رصيده 12 نقطة وضعته في المركز الثاني للمجموعة السابعة خلف المتصدر فيتنام (14 نقطة).



وفي حال تحقيق الفوز على إندونيسيا غداً سيصل إلى النقطة الـ15، على أمل أن تخدمه نتيجة مباراة تايلاند وفيتنام بتعثر الأخيرة سواء بالتعادل أو الخسارة، إذ تلعب المباراة على استاد آل مكتوم في نادي النصر.



وفنياً، أكمل مدرب الأبيض الهولندي فان مارفيك تجهيز لاعبيه بإجراء عمليات الاستشفاء والراحة بعد ضغط المباراتين السابقتين، لا سيما أن جدولة مباريات التصفيات تعتبر مضغوطة، ما يجعل اللاعبين عرضة للإرهاق لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة ومعدل الرطوبة.



وصحح مارفيك عبر الحصص التدريبية الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الأبيض في مباراة تايلاند، وذلك لتفاديها في مواجهة إندونيسيا التي تعتبر بمثابة البروفة الأخيرة قبل مواجهة فيتنام الثلاثاء المقبل.

من تدريبات الأبيض.



وستكون مواجهة الأبيض أمام فيتنام حاسمة لصدارة هذه المجموعة، ومن يفوز بها سيتأهل رسمياً للدور النهائي لتصفيات المونديال، وينتظر الخاسر فرصة التأهل عبر أفضل 5 منتخبات تحتل المركزين الثاني نسبة لصدارة المنتخب القطري لمجموعته ما يجعل الفرصة متاحة لمنتخب خامس للتأهل عبر بوابة أصحاب المراكز الثاني التي كانت محددة مسبقاً بأربعة مقاعد.



ويدخل الأبيض المباراة بصفوف مكتملة بعد عودة لاعبه خليل إبراهيم إلى التدريبات بعدما غاب عن مواجهة تايلاند بسبب شعوره من الإرهاق في مباراة ماليزيا.



وفي المقابل، يطمح منافس الأبيض إلى الظهور بصورة جيدة في مباريات التصفيات الآسيوية وتحقيق فوزه الأول بعدما تعادل في مباراة واحدة أمام تايلاند وخسر جميع مبارياتها السابقة إذ يتذيل ترتيب المجموعة السابعة بنقطة يتيمة، ويأمل في الفوز على الأبيض ليتذوق طعم الفوز للمرة الأولى.

#بلا_حدود