الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

المهيري: نتطلع للمشاركة بـ6 رياضات في بارالمبية طوكيو

المهيري: نتطلع للمشاركة بـ6 رياضات في بارالمبية طوكيو

ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية. (الرؤية)

كشف الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية ذيبان المهيري عن عزمهم إضافة 3 رياضات جديدة للمشاركة بها لأول مرة على المستوى البارالمبي، مشيراً إلى أن ذلك لو تم سيشكل إضافة قوية تمنح فرصة رائعة لمواهب الإمارات لتقديم أنفسهم في المستوى البارالمبي الأرفع.



وأضاف لـ«الرؤية»: «درجنا على المشاركة بـ3 رياضات فقط في الدورات البارالمبية السابقة وهي ألعاب القوى ورفعات القوى والرماية، ولكننا نبذل جهوداً مضاعفة حالياً من أجل تعزيز «كوتة» الإمارات المشاركة في بارالمبية طوكيو 2020 في أغسطس المقبل بإضافة 3 لاعبين لخوض مسابقات رياضات الباراترايثلون والقوس والسهم والدرجات (باراسايكل)».



وأردف: «لدينا لاعبون أقوياء في هذه الرياضات الثلاث نتطلع لمنح الفرصة لهم للمشاركة في هذا المحفل الكبير، ونحن في انتظار البارالمبية الدولية التي ستحدد عدد بعثة منتخبنا المشارك في طوكيو 2020».



وأعرب المهيري عن رضاه عن مستوى التحضيرات التي يخوضها اللاعبون بجدية كبيرة وتركيز، وزاد: «توجه لاعبو منتخب ألعاب القوى وأطقمهم الفنية بالأمس لخوض معسكر استعدادي في تركيا بمركز رياضي صحي بالقرب من مدينة إسطنبول لمدة 20 يوماً حتى 2 يوليو بمشاركة نحو 12 لاعباً ولاعبة وهو المعسكر الخارجي الأخير قبل المشاركة في أغسطس المقبل».



وتابع الأمين العام: «ستكشف اللجنة البارالمبية الدولية عن العدد النهائي لـ«كوتة» الإمارات المشاركة في البارالمبية مطلع يوليو المقبل حيث يتزامن ذلك مع عودة اللاعبين من المعسكر الخارجي».



وأكمل المهيري: «كما يخوض لاعبو الرماية بطولة «بيرو» حالياً وهي بطولة تأهيلية وتصنيفية، سيبذلون كل جهدهم من أجل تحقيق الأرقام المرجوة للتأهل لبارالمبية طوكيو 2020، وهي الفرصة الأخيرة لينضموا لبقية لاعبي الرماية المتأهلين مسبقاً وهم عبدالله سلطان العرياني وعبدالله سيف العرياني وسيف النعيمي».