الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
من مؤتمر شباب الأهلي اليوم. (من المصدر)

من مؤتمر شباب الأهلي اليوم. (من المصدر)

شباب الأهلي يُطلق العد التنازلي لـ«خليجية» أندية السلة

كشف نادي شباب الأهلي عن رعاة بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة في نسختها الـ40، والتي يستضيفها على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بالنادي خلال الفترة من 18 إلى 26 يونيو الجاري، بمشاركة 5 فرق خليجية، والمؤهلة إلى نهائيات بطولة آسيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده النادي، ظهر اليوم الأحد، بحضور رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة اللواء (م) إسماعيل القرقاوي، ورئيس قطاع الألعاب الرياضية عضو مجلس إدارة نادي شباب الأهلي، اللواء محمد أحمد المري، ورئيس اللجنة التنظيمية لكرة السلة بمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الفردان، والمدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية بشباب الأهلي د.ماجد سلطان.



وتشارك فرق النصر السعودي والكويت الكويتي والأهلي البحريني والشمال القطري، علاوة على «الفرسان» ممثلاً للسلة الإماراتية باعتباره حامل لقب آخر بطولة دوري، والذي سيلاقي النصر السعودي في افتتاح البطولة، علماً بأن البطولة الخليجية حازت على «البصمة الإماراتية» في 5 نسخ لها بواقع 3 ألقاب لشباب الأهلي أعوام 2014 و2015 و2016، بينما حاز الشارقة على اللقب آخر عامين، عامي 2018 و2019.



ومن ناحيته، قدم المري شكره لرعاة البطولة على حرصهم على تقديم الدعم والمساندة من أجل إنجاح البطولة التي تقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، متقدماً باعتذاره في نفس الوقت للآخرين الذي لم يتسنى لهم المشاركة في هذه الرعاية بعدما تم الاكتفاء بالموجودين.



وأضاف لـ«الرؤية: «التعامل بشكل احترافي من قبل الجهات المسؤولة والسلطات في الدولة مع جائحة كورونا، أسهم في استقرار الحالة الصحية والوصول إلى هذا المستوى في التعامل مع الجائحة، ورغم صعوبة استضافة البطولة في هذه الظروف لكن إصرار الجميع وثقة اللجنة التنظيمية في إمكانيات شباب الأهلي شهادة نجاح مسبق، خاصة أن كل البطولات التي تستضيفها الدولة يؤرخ لها في التاريخ الرياضي».



وبدوره، أشاد رئيس اتحاد السلة إسماعيل القرقاوي بالجهود التي يبذلها نادي شباب الأهلي لفرض كل مقومات نجاح البطولة الخليجية، وقال في تصريحات لـ«الرؤية»: «حكومتنا الرشيدة من بداية الجائحة قامت بجهود هائلة للتصدي لها، 90% تم السيطرة عليها مما يعني عودة الحياة والرياضة والبطولات لبلدنا، خاصة مع الجهود الواضحة من قبل الشركات الراعية على دعم جهود تنظيم واستضافة البطولات الرياضية داخل الدولة، وفي نفس الوقت لا يمكن إغفال الجهود الضخمة التي تقوم بها إدارة شباب الأهلي وتحديداً اللواء المري من أجل إبراز دور الدولة في تنظيم مثل هذه البطولات».



وتابع: «أتوقع أن تكون هذه النسخة من أفضل البطولات الخليجية عبر تاريخها، وفي نفس الوقت يجب الوضع في الاعتبار أن أندية الإمارات لهم باع كبير في التتويج بلقب هذه البطولة خاصة أن هذه النسخة مؤهلة لآسيا، وبالتالي أتمنى أن يكون هناك نجاح فني مصاحب للنجاح التنظيمي المنتظر».

إسماعيل القرقاوي متحدثاً للرؤية. (الرؤية)

#بلا_حدود