الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

إنجاز جديد لفريق الإمارات في جولة سلوفينيا للدراجات

إنجاز جديد لفريق الإمارات في جولة سلوفينيا للدراجات

حقق دييغو أوليسي دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية فوزاً مميزاً في المرحلة الرابعة من جولة سلوفينيا بعد انقطاعه عن السباقات منذ بداية الموسم بسبب الإصابة. وحلّ أوليسي في المركز الأول في السباق متقدماً على زميله في الفريق تادي بوجاتشار الذي حل في المركز الثاني.

وسيطر فريق الإمارات على السباق في لحظة حاسمة، حيث فرض الدراجون وتيرة سباق عالية مع وصولهم إلى منحدر رافينكا (مسافة تسلق بطول 2.7كم وبمعدل انحدار يبلغ 10.8% على بعد 9 كم من خط النهاية)، ما أدى إلى انقسام المجموعة المتقدمة وتراجع بعض الدراجين.

وتضمنت المجموعة المتقدمة الجديدة 4 دراجين من فريق الإمارات، هم بوجاتشار، وبولانك، ومايكا وأوليسي، حيث تمكن الأخير من تقديم أداء مميز على مسافة التسلق في نوفا غوريكا (2.4كم بمعدل انحدار يبلغ 13.3%)، بعد انطلاق زميليه بولانك ومايكا اللذين ساعداه في احتلال مركز متقدم في سباق السرعة في آخر 100م من المسار.

كما قدم كل من رافال مايكا ويان بولانك أداء قوياً في المرحلة، حيث حل رافال في المركز الرابع، بينما حل بولانك في المركز العاشر.

ويستعد الدراجون للمشاركة في المرحلة الأخيرة من الجولة، والتي تقام على مسار مستوٍ بطول 175.3كم انطلاقاً من ليوبليانا وصولاً إلى نوفو ميستو، ويحتل تادي بوجاتشار صدارة التصنيف العام بفارق 1:21 دقيقة عن زميله دييغو أوليسي.

وقال أوليسي الذي حقق فوزه الأربعين في مسيرته الرياضية: «أنا سعيد بهذا الفوز الذي جاء لينعش آمالي في الموسم الحالي بعد شتاء قاسٍ، وبمستوى اللياقة الذي تمكنت بفضله من الفوز في السباقات من جديد. كنت متفائلاً بالفوز منذ مشاركتي في آخر أسبوع من جولة إيطاليا، وتمكنت من الاستفادة من لياقتي وتحقيق هذه النتيجة بفضل دعم جميع زملائي في الفريق».