الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

جدد حتى 2024.. رياضيون: كودجو يملك ما يقدمه للعين لمواسم

تتفاعل جماهير العين في وسائل التواصل الاجتماعي مع ملف تجديد التعاقد مع لاعب العين لابا كودجو وسط تكهنات عدة باحتمال تسويق شركة الكرة لقائد منتخب توغو وجني مبالغ جيدة من ذلك، خاصة أن اللاعب جاء في صفقة انتقال حر من نهضة بركان المغربي قبل عامين، ولم يكلف النادي شيئاً.

وسرت أخبار عن محاولات الزمالك المصري التعاقد مع كودجو الأمر الذي نفاه أكثر من مصدر في إدارة العين.

وسط كل هذا وذاك تشهد الأرقام للتوغولي الهداف بالنجاعة والإجادة وقضى موسمين مع العين خاض فيها عدد 56 مباراة أحرز 41 هدفاً بمعدل هدف في كل 96 دقيقة وصنع 8 أهداف.

وأكد المحلل الفني محمد شامس النعيمي أن كودجو لاعب قوى ومتمكن وهداف من طراز جيد للغاية، مشيراً إلى أن التوغولي يتميز بمزايا عدة أهمها سرعته وحسه التهديفي العالي عندما يتسلم الكرة داخل الصندوق أو خارجه.

وأشار النعيمي إلى أن كودجو لم يجد المساندة المطلوبة في الموسم الأخير بغياب صناعة اللعب وبسبب العناصر وتكتيك المدرب، لكن كودجو رغم ذلك قدم الإضافة التهديفية الكبيرة للفريق بأي تكتيك يلعب به 4-4-2 أو 4-2-3-1.

وأوضح أن تحركات لابا بالكرة وبدونها تسبب خلخلة كبيرة داخل صندوق الخصم وتربك دفاعاته، فيخلق مساحات جيدة لرفاقه القادمين من الخلف لذلك تصعب السيطرة عليه أو رقابته.

من جانبه شدد المحلل الفني ياسر المرقب على أهمية وجود كودجو ضمن كتيبة العين في المواسم المقبلة قياساً على ما قدمه في موسمين مع العين، مبيناً «لاعب يصنع الحلول ويحرز الأهداف وافتقد لصانع اللعب الجيد فغابت نجاعته لبعض الوقت، نافس على لقب هداف الدوري رغم كل الظروف التي مر بها فريقه».

وقال المرقب: «إذا وجد لابا حلولاً في صناعة اللعب ستتضاعف خطورته، والمدرب الجديد قادر على الاستفادة من لابا وتسخير إمكاناته لمصلحة الفريق بإيجاد حلول لصناعة اللعب والمعسكر الإعدادي الخارجي للموسم فرصة جيدة لتحقيق ذلك».

يذكر أنه حسب موقع ترانسفير ماركت مدد العين التعاقد مع كودجو حتى 2024 الأمر الذي لم يؤكده أو ينفِه النادي حتى اللحظة.