الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الحفار بطل وارجيم في بلجيكا. (الرؤية)

الحفار بطل وارجيم في بلجيكا. (الرؤية)

«الحفار» يوقف انتصارات «الزاركا» في كأس الوثبة

أوقف الجواد «الحفار» سلسلة انتصارات «الزاركا» التي حققها في سباقات الوثبة حين انتزع لقب النسخة التي أقيمت أمس الأحد بمضمار وارجيم البلجيكي برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.



ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا، وبهدف دعم الملاك والمربين على الساحتين المحلية والعالمية.



واجتمع للسباق البالغ طوله 1600 متر على المضمار العشبي، 12 خيلاً في سن 4 سنوات فما فوق، تنافست على الجائزة المالية البالغة 5.000 يورو.



وجاء السباق مثيراً خصوصاً في المراحل النهائية، حيث فاجأ «الحفار» بإشراف المدربة الفرنسية إليزابيث جان بيرنارد، وقيادة الفارس ستيفان برو منافسيه، بالانطلاقة الرهيبة من الصفوف الوسطية والتي كفلت له اقتناص المركز الأول.



وجاء تفوق البطل البالغ من العمر 4 سنوات والذي ينحدر من نسل «المأمون مونلو» والفرس «فرح»، بفارق طول عن «الزاركا» ليوهان فيرستربين، بإشراف نفس المالك، وقيادة ستيفن هيلين، الذي كان يسعى لتحقيق فوزه الثاني على التوالي.



وتمكن «الحفار» من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:47:47 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «كونشيتا دي أي» لبيتر ديكرس، بإشراف نفس المالك، وقيادة جيرمي مويسن.



ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف الوطني الشريك الرئيسي، واتصالات الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، ويرعى أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة.

#بلا_حدود