الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

روي كوستا: ديربي الغضب له خصوصيته.. «وفوت لاب» يمر لأول مرة من دبي

انطبعت الكثير من الأحداث التاريخية في ذاكرة نجم الكرة البرتغالية روي كوستا خاصة عن ديربي الغضب والمباراة الجانبية بينه وبين الإيطالي ماركو ماتيراتزي، والذي كان بطل النطحة الشهيرة أمام زين الدين زيدان.

تحدث نجم ميلان المعتزل عن أفكاره بشأن عالم التدريب وحظوظ بلاده في اليورو.. ولم يفوت الفرصة لمدح أول تجربة لمجمع «فوت لاب» والذي شهدته دبي.. الكثير من الأحداث في السطور القادمة.

1/ في البداية دعنا نسألك، هل تفكر في أن تصبح مديراً لأحد الأندية في المستقبل أو تفكر في العمل مدرباً؟

كل ما أريده هو العمل من أجل بنفيكا، وشغفي هو مساعدة بنفيكا، لم أفكر أبداً في ماذا سوف أكون، كنت أفكر في أن أعمل مدرباً فقط حتى وصلت لسن 27 عاماً تقريباً، ربما أكبر أو أقل، بعد ذلك لم أكن أفكر في العمل مدرباً، لم أفكر أبداً في هذا الأمر مرة أخرى، لا أعتقد أنني كذلك، لا أمتلك المقومات من أجل ذلك.

2/ نريدك أن تشاهد تلك الصورة ونرغب في تعليق واحد فقط عليها؟

كانت في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، بين ميلان وإنتر ميلان، تلك اللقطة أصبحت جزءاً من تاريخ كرة القدم، أعتقد أنها صورة جميلة، حيث انتهى ماركو، المباراة كانت تتوقف كثيراً بسبب الألعاب النارية.

3/ هل تحول ديربي الغضب إلى مباراة طرفيها من الأرانب؟

المواجهات بين ميلان وإنتر في الديربي تاريخية، تلك الصورة تمثل كائنين بشريين يتنافسان داخل الميدان لكن خارج الملعب الأمر ليس كذلك، الناس دائماً ما تقلق بشأن ما يحدث على البساط الأخضر لكن خارج الميدان الأمر مختلف، كنت أرغب في مراوغة ماتيرازي، وماتيرازي فعل كل شيء حتى لا أراوغه، لذلك، بعيداً عن التعصب، كان هناك الكثير من الاحترام من قبل اللاعبين.

4/ 20 ثانية من أجل يورو 2020؟ من سيحقق اللقب؟

روي كوستا: البرتغال

5/ بماذا تفكر في افتتاح «فوت لاب» المرافق للجمع الترفيهي خاصة في دبي؟

هو فخر بالنسبة لي، افتتاح مجمع ترفيهي رياضي متكامل «فوت لاب» في دبي نظراً لأنه مشروع استغرق 5 سنوات في البرتغال، تم افتتاحه في لشبونة منذ 3 سنوات، دبي أول مكان خارج البرتغال يشهد هذا الحدث، لذلك.. إنه مشروع نعتزم وضعه في جميع أنحاء العالم. وأنا سعيد جداً أن هذا اليوم هو اليوم الأول، وهو هنا في دبي. على وجه الخصوص، نظراً لأن الشركاء الذين أقاموا معنا هذا المشروع قد أظهروا دائماً شيئاً خاصاً جداً وبالنسبة لنا، من الرائع التواجد هنا اليوم لفتح مكان يخدم جميع الأطفال، كما سيضفي مزيداً من المرح والمعرفة للجميع. هذا جميل جداً وهو شعور رائع.

#بلا_حدود