الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

مارفيك: جاهزون لخوض تحدي فيتنام

مارفيك: جاهزون لخوض تحدي فيتنام

مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك. (الرؤية)

وصف مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك، مباراة الأبيض مع نظيره الفيتنامي لحساب الجولة الأخيرة لدور المجموعات للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بالصعبة.

وأوضح في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة مساء الاثنين: «عندما حضرت في المؤتمر الصحفي الأول في هذه القاعة ذكرت بالقول إنه لدينا مهمة واحدة وهي الفوز في جميع المباريات الأربع التي نخوضها في التصفيات، وحتى الآن حققنا الفوز 3 مرات، وتبقت لنا مهمة واحدة أمام المنتخب الفيتنامي وأتمنى أن نحقق الفوز بها، ونستكمل سلسلة الانتصارات وصولاً لتحقيق هدفنا وهو العبور للمرحلة الثالثة لتصفيات مونديال 2022».

وأضاف: «في المباراة السابقة خسرنا أمام فيتنام بهانوي بهدف واحد، والهدف الذي جاء من سوء الحظ، علماً بأننا لعبنا أكثر من ساعة بـ10 لاعبين، بعد طرد المدافع خليفة الحمادي، وما أود أن أشير إليه هو أن اللاعبين الحاليين لمنتخب الإمارات أقوى من السابق، وكذلك المنتخب أختلف كثيراً عما كان في الذهاب، ونحن في وضعية جيدة من التحضيرات وجاهزون للتحدي أمام منافسنا غداً».

وحول الضغوطات التي تقع على اللاعبين والجهاز الفني قبل مباراة الغد باعتبارها المواجهة الحاسمة لصدارة المجموعة السابع، قال مارفيك: «الضغوطات بالنسبة لي أمر إيجابي، وأستشعر أن هناك ضغطاً على اللاعبين ولكني أراه ضغطاً إيجابياً، يجعل دافعهم لتحقيق الفوز في مباراة الغد أعلى».

وخلص مارفيك إلى أن الذي يهمه في مواجهة فيتنام هو تحقيق الفوز، وليس عدد الأهداف مبيناً «ما يهمني باختصار هو أن نفوز فقط على فيتنام، ولكن عدد الأهداف لا يشغل بالي».

بدوره، أكد لاعب منتخب الإمارات علي سالمين، جاهزية الفريق لخوض التحدي أمام فيتنام غداً، مشيراً إلى أن كافة اللاعبين في حالة عالية من الاستعداد المعنوي والنفسي للمباراة، مشيداً بالدعم الجماهير الذي وجده الأبيض طوال المباريات التي لعبها حتى الآن في التصفيات الآسيوية.

وتابع: «الحضور الجماهيري الكبير، بعث فينا الحماس والطاقة الإيجابية ويحفزنا مجدداً في مباراة فيتنام لتحقيق هدفنا وهو الفوز بها حتى نستكمل سلسلة انتصاراتنا المتتالية في التصفيات والانتقال للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022».