الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإماراتي «لورد نورث» يدافع عن لقب برينس أوف ويلز

الإماراتي «لورد نورث» يدافع عن لقب برينس أوف ويلز

لورد نورث. (الرؤية)

تخوض خيول الإمارات، عصر الأربعاء على مضمار أسكوت العريق في مقاطعة يوركشاير البريطانية، فعاليات اليوم الثاني لمهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني.

ويعتبر المهرجان اختباراً حقيقياً لقوة الخيول المشاركة فيه، كما أنه يستأثر باهتمام المُلاك والمدربين وعشاق هذه الرياضة.

ويسعى الجواد «لورد نورث» لسمو الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم، للدفاع عن لقبه في سباق برينس أوف ويلز ستيكس للفئة الأولى، لمسافة 2000 متر، بإشراف جون وتيدي جوسدن وقيادة فرانكي ديتوري.

ويمثل الإمارات أيضاً في السباق «ديزرت إنكاونتر» لعبدالله المنصوري، فيما تتصدر الخيول المتحدية المهرة «لوف» الفائزة بثلاثة سباقات للفئة الأولى، متضمنة الألف جينيز الإنجليزي، و«سانجاريوس» و«آرموري».

وتنافس خيول جودلفين «كيماري»، و«لو أوف ذا سي» في سباق مزهرية الملكة للفئة الثانية على مسافة الميل وثلاثة أرباع الميل في ثاني أشواط الحفل.

ويمثل الإمارات في سباق كوين فيز أيضاً «غولدن فليم» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، حيث يسعى ابن «غولدن هورن» لتحقيق فوزه الثالث على التوالي هذا العام في أول مشاركة له على مستوى السباقات المصنفة.

ويشهد سباق دوك أوف كيمبريدج للفئة الثانية لمسافة الميل للمهرات والأفراس، مشاركة المهرة «فرات» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بقيادة أندريه أتزيني وإشراف روجر فاريان.

وحققت ابنة «دباوي» فوزين في بداية مسيرتها، كما حققت المركز الثاني في آخر مشاركة لها في سباق سنو دروب فيليز ستيكس (ليستد) بمضمار كيمبتون في أبريل الماضي.

وتنافس خيول الإمارات في سباق ذا رويال هنت كب لمسافة الميل، حيث يدفع جودلفين باثنين من الخيول القوية، وهما «إيسترن وورلد» و«ريال وورلد».

ويمثل الخيول الإماراتية في الشوط كل من «آيرش آدمايرال» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، و«حقيقي» بشعار الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، و«ميداني» بشعار شادويل، بجانب المرشح «فاينست ساوند» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم.