الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

من يعوض الجوكر الياباني شيوتاني في العين؟

من يعوض الجوكر الياباني شيوتاني في العين؟

شيوتاني. (تصوير: محمد بدرالدين)

حسن عبدالرحمن– العين

غادر الياباني شيوتاني فريق العين عائداً إلى بلاده بعد 4 مواسم قضاها لاعباً للزعيم منذ عام 2017 قدم فيها عصارة فنه الكروي الذي تميز دائماً بالقوة والولاء والتفاني.

وودعت جماهير العين اللاعب عبر وسائل التواصل الاجتماعي بكثير من كلمات الثناء مؤكدة أنها كانت تتمنى أن يُنهي الجوكر الياباني مسيرته العيناوية وفريقها في حال أفضل مما انتهى عليه آخر مواسم الياباني مع العين.

ورد شيوتاني التحية بمثلها لجماهير العين بقوله: «شكراً نادي العين ولاعبيه وجماهيره على الأعوام الأربعة».

وقال المدرب والمحلل الفني عيد باروت إن اللاعب الياباني ظل مثالاً يُحتذى في الإخلاص والتضحية والتفاني طوال أعوامه الأربعة مع العين ما جعل له مكانة كبيرة في قلوب الجماهير العيناوية.

وأوضح باروت أن شيوتاني لعب في كل مركز احتاجه فيه مدربو العين وتميز بعقليته الاحترافية وتطبيق خطط المدربين بدقة وكان أحد أفضل الحلول عندما تنعدم الحلول، فلعب في 4 مراكز مضحياً بالكثير من أجل مساعدة العين ويبقى حصوله على وصيف أندية العالم أحد أهم نجاحات الياباني مع الزعيم وأتمنى ألا يخرج من دورينا لأنه نموذج ومثال رائع للاعبين الآخرين".

وأضاف «يحتاج العين للاعبين اثنين قويين لتعويض شيوتاني للعب في قلب الدفاع ومحور الارتكاز الدفاعي لا بد أن ينتدب العين لاعبين قويين لهذين المركزين من المقيمين أو المحترفين، عدم الاستقرار في هذين المركزين أثر على العين وعلى شيوتاني نفسه».

وأكمل باروت «هنالك 4 لاعبين ساعدوا العين في الموسم السابق المتعثر بينهم شيوتاني الذي دافع وأحرز الأهداف، واللاعبون هم خالد عيسى ولابا كودجو وبندر الأحبابي إضافة لشيوتاني، على العين البحث عن قلب دفاع و محور ارتكاز قويين، لأن هذين المركزين مثلا علة العين الكبرى ومشكلته التي تراوح مكانها».