الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مبخوت يتصدر المرشحين لجائزة لاعب الشهر الآسيوي

مبخوت يتصدر المرشحين لجائزة لاعب الشهر الآسيوي

اللاعبين الستة

دخل هداف منتخب الإمارات علي مبخوت سباق المنافسة على جائزة أفضل لاعب في الشهر بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي لعبت خلال شهر يونيو.

وينافس مبخوت على الجائزة 8 لاعبين هم (السعودي سالم الدوسري، السوري محمود المواس، العماني عبدالله فواز، الصيني وو لي، الأسترالي هاري سوتار، الإيراني سردار آزمون، الياباني تاكومي منيا منيو، الكوري الجنوبي سون هيونغ).

ودعا الاتحاد الآسيوي جماهير القارة الصفراء للمشاركة بالتصويت لمن يرونه الأفضل من بين اللاعبين التسعة في استفتاء جائزة أفضل لاعب لشهر يونيو، وذلك بالدخول إلى موقعه الإلكتروني لإيجاد الرابط المخصص للتصويت، الذي يستمر لغاية الاثنين 21 يونيو، عند الساعة 5:00 مساء بتوقيت ماليزيا (توقيت غرينتش +8).

وذكر الاتحاد الآسيوي في تقريره حول أداء اللاعبين التسعة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر يونيو أن علي مبخوت كان من ضمن أكثر المهاجمين تألقاً خلال التصفيات الحالية، إذ واصل تحطيم الأرقام القياسية، وتصدر ترتيب هدافي التصفيات برصيد 11 هدفاً، من ضمنها 5 أهداف في آخر 4 مباريات بعد استئناف المنافسة.

ويواصل تقرير الآسيوي: «كان لمبخوت دور كبير في حصول الإمارات على بطاقة التأهل للدور النهائي، وقد رفع رصيده إلى 76 هدفاً في 92 مباراة دولية، ليتفوق على ليونيل ميسي والهندي سونيل تشيتري، ويصبح ثاني أكثر لاعب نشط في عدد الأهداف الدولية خلف كريستيانو رونالدو، وضمن قائمة أفضل 10 هدافين على الصعيد الدولي في التاريخ».

وشارك هداف الإمارات مع بلاده في 4 مباريات بشهر يونيو الجاري في التصفيات بزمن لعب قدره 353 دقيقة، مسجلاً 5 أهداف وصنع هدفاً.