الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تأهل تاريخي لعائشة المهيري إلى بارالمبية طوكيو

في إنجاز تاريخي للمرأة الإماراتية من أصحاب الهمم، حجزت لاعبة منتخب الإمارات ونادي دبي عائشة المهيري مقعدها للمشاركة في بارالمبية طوكيو 2020 بعد تحقيقها رقماً شخصياً جديداً قدره 628.6 ضمن مسابقة البندقية في وضعية الوقوف.

وجاء التأهل بعد منافسة قوية من لاعبات من مختلف دول العالم ضمن بطولة كأس العالم للرماية التي تستضيفها العاصمة البيروفية ليما حالياً.

من جانبها أهدت المهيري إنجازها إلى قيادة دولة الإمارات وشعبها والمرأة الإماراتية وإلى نادي دبي لأصحاب الهمم على تهيئته كل الظروف من أجل تحقيق هذا الإنجاز.



وأضافت: «أشعر بالفخر فعمري الرياضي لم يتجاوز العام ونصف، وسر النجاح يتمثل في الثقة في بلادي ونفسي ودعوات والدتي ما مكنني من تجاوز إعاقتي بكل ثبات وقوة فحققت حلمي بالتأهل لبارالمبية طوكيو وسأسعى بكل قوة من أجل رفع علم الإمارات في منصة التتويج».


من جانبه قدم الأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب التهنئة للقيادة الرشيدة ولجميع الرياضيين في دولة الإمارات ولأصحاب الهمم تحديداً بإنجاز البطلة عائشة عيسى راشد المهيري وتأهلها لبارالمبية طوكيو 2020.

وأضاف: «إنجاز عائشة المهيري لا يتمثل في تأهلها لطوكيو ولكنه يتجاوز ذلك كونها أول رامية إماراتية من أصحاب الهمم تحقق ذلك الإنجاز، ونرجو أن يرتقي الأبطال الإماراتيون في جميع الرياضات على منصات التتويج العالمية».

بدوره، ثمن رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم ثاني جمعة بالرقاد إنجاز المهيري التاريخي كأول رياضية من أصحاب الهمم تخطف بطاقة التأهل البارالمبية في الرماية.

وأعرب مدرب اللاعبة عائشة المهيري محمد حسين أن البطلة شاركت في مسابقة رماية البندقية في وضعية الوقوف، موضحاً أنها الرماية الأصعب ولكن المهيري تمكنت من خطف بطاقة التأهل بأرقامها القياسية الخاصة من بين 30 لاعباً ولاعبة شاركوا ضمن هذه الفئة، مشيراً إلى أن المهيري تحولت من البوتشيا وحققت نجاحاً تاريخياً.