الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإثارة عنوان افتتاح «خليجية السلة» في دبي

الإثارة عنوان افتتاح «خليجية السلة» في دبي

إثارة كبيرة في خليجية السلة. (الرؤية)

نجح فريق «سلة» شباب الأهلي في إضفاء إثارة على افتتاح منافسات بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة، والتي انطلقت مبارياتها على صالة سعيد بن مكتوم مساء الجمعة.

وكاد «الفرسان» يقبل خسارة أولى مبارياته أمام النصر السعودي في الثواني الأخيرة في «الربع الرابع» بعد أن ظل متقدماً طوال اللقاء، لكن لاعبيه استعادوا تركيزهم في اللحظات الحرجة وحققوا فوزاً مهماً بنتيجة 98-93 في مباراة مثيرة وممتعة.

وكانت منافسات النسخة الـ40 من البطولة التي يستضيفها «الفرسان» حتى 26 يونيو الجاري، قد انطلقت وسط إجراءات احترازية كاملة، بمشاركة 5 فرق خليجية، مع السماح بحضور جماهيري في حدود 30% من سعة صالة المباراة، وإن كان الحضور الفعلي أقل مما هو مسموح به رسمياً.

ورغم فوزه في المباراة الافتتاحية، إلا أن لاعبي شباب الأهلي ارتكبوا العديد من الأخطاء في توقيتات حرجة من اللقاء، كادت تكلفهم خسارة أول مباراة في البطولة، ولولا محاولات مدربهم أحمد عمر لإخراجهم من حالة «فقدان التركيز» في الدقائق الحاسمة، علاوة على تألق الأمريكي تايلور ويلكرسون ومواطنه راندون تريشي.



من جهته حث رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة اللواء (م) إسماعيل القرقاوي، فريق شباب الأهلي على تجاوز أداء المباراة الافتتاحية والتطلع إلى تقديم مستويات ونتائج أفضل في المباريات التالية بما يتماشى مع طموحات «الفرسان» الساعي لحصد اللقب الخليجي الرابع في تاريخه.



وقال في تصريحات إعلامية: «رغم التقدم الكبير الذي فرضه شباب الأهلي معظم أوقات المباراة، إلا أنه كاد يفرط في النتيجة في الشوط الرابع والأخيرة خاصة بعدما أدرك النصر التعادل 84-84 قبل نهاية المباراة بـ3 دقائق فقط، أعتقد أن الفريق بما لديه من إمكانات فنية كبيرة قادر على تجاوز وتصحيح مثل هذه الأخطاء التي وقعت في الوقت الحاسم من المباراة».



من ناحيته، أعترف مدرب شباب الأهلي أحمد عمر بتراجع أداء فريقه في توقيت صعب جداً من المباراة، معتبراً أن الفريق ما زال في حالة السعي لتحقيق التناغم والانسجام بين لاعبيه في ظل وجود لاعب مثل الأمريكي ويلكرسون منضم من الشارقة خصيصاً لهذه البطولة، ونفس الأمر ينطبق عليه هو شخصياً في ظل توليه المسؤولية خصيصاً قبل البطولة قادماً من فريق النصر.



وقال لـ«الرؤية»: «أداؤنا كان مقبولاً في الفترات الثلاث الأولى لكن الأمر اختلف في الربع الرابع حيث تراجع أداؤنا دفاعياً وهجومياً، أحياناً وارد أن يكون هناك تراجع في أحد الجانبين لكن على كليهما كان الأمر صعباً، سنعمل على تصحيح مثل هذه الأخطاء خاصة عدم تركيز، توقعت حدوث مثل هذا التراجع خلال المباراة لكن لم أتمنَّ أن يحدث في هذا التوقيت الحرج».