السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

لاعب «الفرسان للسلة» قيس إبراهيم: اللقب «الخليجي» هدفنا

لاعب «الفرسان للسلة» قيس إبراهيم: اللقب «الخليجي» هدفنا

نجم فريق سلة شباب الأهلي قيس عمر. (الرؤية)

أكد نجم فريق سلة شباب الأهلي، قيس عمر، أن السعي لتحقيق مصلحة فريقه وضمان تأهل «الفرسان» إلى الدور نصف النهائي ببطولة الأندية الخليجية، أهم من حصوله على لقب أفضل لاعب في المباراة، مؤكداً أن كرة السلة لعبة جماعية، ولا يستطيع لاعب أن يحقق شيئاً بمفرده، ولكن لا بُدَّ من تكاتف الجميع من أجل مصلحة الفريق.

وكان لاعب الارتكاز الدولي نجم منتخب الإمارات لكرة السلة، قيس إبراهيم (30 عاماً) قد اختير من كأفضل لاعب في مباراة شباب الأهلي أمام الأهلي البحريني والتي فاز فيها «الفرسان» بنتيجة 105-92، وذلك بعدما قاد فريقه داخل الملعب لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، علاوة على تفوقه على جميع زملائه باعتباره أفضل مسجل في هذه المباراة بإحرازه 32 نقطة، متفوقاً على زميليه الأمريكيين تايلور ويلكرسون 31 نقطة، وبراندون تريشي 23 نقطة.

وكشف قيس في تصريحات خاصة لـ«الرؤية» أنه وجميع زملائه تعاهدوا عقب مباراة النصر السعودي الافتتاحية في البطولة، على مضاعفة الجهد وبذل أقصى ما يستطيعون في كل مباراة من أجل ضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة، كخطوة أولى ومن ثم التطلع للمباراة النهائية والتأهل لبطولة الأندية الآسيوية.



وقال: «أعتقد أننا نجحنا في تقديم مستوى طيب وظهرنا بمستوى مشرف في ثاني مبارياتنا بالطولة، ونجحنا في الحفاظ على الصدارة التي حققناها من المباراة الأولى، وكل هذا تحقق بفضل جهود جميع اللاعبين والجهاز الفني».



وحافظ شباب الأهلي على صدارة ترتيب الفرق الخمس المشاركة في البطولة برصيد 4 نقاط من فوزين متتاليين، وهو ما يؤهله بضمن التأهل للدور نصف النهائي والذي يتأهل له الفرق الأربعة الأولى، في حين يغادر الفريق الخامس.



وشدد لاعب شباب الأهلي على أن فريقه يخوض كل مباراة على اعتبار أنها هي الوحيدة المؤهلة لنصف النهائي، وأوضح: «منذ مباراة النصر الافتتاحية، تعاهدنا على بذل قصارى جهدنا، وهو ما ظهر فعلياً في تحسن المستوى في المباراة الثانية أمام الأهلي البحريني، وأتوقع أن يستمر منحنى الأداء التصاعدي مباراة بعد الأخرى».

ورفض قيس، الذي يبلغ طوله 198 سنتيمتراً، اعتبار نفسه نجم المباراة الأخيرة لفريقه، مؤكداً أنه لا يستطيع تقديم أي شيء بدون مجهود زملائه اللاعبين، وقال: «تركيز زملائي في الملعب وتوفيقنا ككل هو الذي يساعد على ظهورنا بمستوى طيب وتحقيق الفوز الذي نسعى إليه، وأهم من ذلك كله أن نحافظ على هذا الأداء الإيجابي للنهاية من أجل حصد اللقب».

على جانب متصل، تحصل جميع الفرق المشاركة في البطولة على راحة من المباريات اليوم الاثنين، وتستأنف المباريات غداً الثلاثاء بلقاءين، حيث يلتقي في الأولى الأهلي البحريني مع النصر السعودي، في حين يلتقي في الثانية شباب الأهلي مع الكويت الكويتي في مواجهة قوية مرتقبة بين الفريقين الفائزين في كل مبارياتهما السابقة.