السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

موسم كرة اليد ينطلق 3 سبتمبر ببطولة الدوري

موسم كرة اليد ينطلق 3 سبتمبر ببطولة الدوري

من منافسات سابقة في دوري اليد. (الرؤية)

أعلن اتحاد كرة اليد عن إطلاق الموسم الجديد 2021-2022 رسمياً في 3 سبتمبر المقبل، وتأتي ضربة البداية بمسابقة دوري أقوياء اليد في نسخته الجديدة، إذ تقام الجولة الأولى في يومي 3 و4 سبتمبر.



وأفاد «الرؤية» رئيس لجنة المسابقات داؤود المليح، بأن كافة الاستعدادات والترتيبات لانطلاق موسم 2021-2022، تمضي بشكل جيد، وجميع لجان الاتحاد تعمل بتناغم وتنسيق كبيرين لضمان انطلاقة مميزة لمسابقات كرة اليد في جميع الفئات والمراحل.



وأضاف: «لجنة المسابقات تعكف حالياً على وضع روزنامة مثالية لكافة المسابقات، يكون بها قدر كبير من الوقت يتيح لمنتخب الرجال التحضير الجيد للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام في يناير المقبل بإيران، وذلك بعد فترة طويلة تزيد على 15 شهراً من تجميد الأنشطة القارية للعبة كرة اليد على مستوى قارة آسيا».



وتابع: مسابقة الدوري للموسم الجديد ستكون بنظام جديد يمنحها الإثارة والقوة المطلوبتين حتى آخر جولة، وليس في النسخ السابقة التي تحسمها الفرق مبكراً، وتجرى حالياً المشاورات لوضع الترتيبات النهائية لمسابقة الدوري بشكله الجديد.



وبخصوص بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، أوضح المليح بأنه لن يكون هناك تغيير في شكل المسابقة، وإنما تقام بنظامها القديم بخروج المغلوب.



وكشف رئيس لجنة المسابقات، عن أن السوبر الإماراتي البحريني سيقام في أكتوبر 2021، دون تحديد تاريخ بعينه حتى الآن، إذ تجري الاتصالات مع الاتحاد البحريني لكرة اليد لتحديد موعده بعد إقامة مباراة السوبر البحريني التي ستحدد من يواجه بطل الإمارات الذي بدوره هو الآخر يتحدد بعد لعب مباراة السوبر الإماراتي في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، بعد الانتهاء من الجولة الأولى.



وتوج الشارقة بطلاً للنسخة الماضية لدوري أقوياء اليد محققاً اللقب دون هزيمة أو تعادل، وذلك بعدما قدم لاعبو الملك أداءً مميزاً في كافة البطولات.