الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أبوظبي تستضيف كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو الجمعة

أبوظبي تستضيف كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو الجمعة

من منافسات اتحاد الجوجيتسو. (من المصدر)

تنطلق منافسات الجولة الرابعة من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو الجمعة المقبل، في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة نخبة من لاعبي الجوجيتسو المنتسبين إلى أندية وأكاديميات الدولة. ومع اقتراب البطولة من نهايتها ودخول منافساتها مرحلة الحسم، ستشهد هذه الجولة كثيراً من المواجهات والنزالات الحماسية في ظل حرص عدد من الأندية على المنافسة والصعود إلى منصة التتويج.

وعلى مدى الجولات الثلاث الماضية أثبتت أندية العين والوحدة وبني ياس والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس تفوقها وتقديم أداء مميز على البساط، وستسعى بقوة إلى مواصلة الأداء القوي خلال منافسات الجولة الرابعة، والمحافظة على حظوظها للفوز باللقب ضمن فئات الناشئين والشباب والكبار.

ويقول عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو يوسف عبدالله البطران، إن كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو يعكس ما وصل إليه جوجيتسو الإمارات من مستوى تنظيمي وتطور لأداء اللاعبين المشاركين، وبروز مجموعة جديدة من المواهب التي نبني عليها الآمال مستقبلاً.

وتقام الجولة الرابعة وسط إجراءات وقائية وفقاً للبروتوكول الطبي المعتمد، انطلاقاً من الحرص على مواكبة توجيهات القيادة الرشيدة في وضع سلامة وصحة المجتمع في مقدمة الأولويات.

وأكد اللاعب حمدان الحوسني من نادي الظفرة والذي ينافس في فئة الناشئين وزن 46 كلغ، أن المشاركة في كأس نائب رئيس الدولة هدف وحلم للاعبين المقبلين على ممارسة رياضة الجوجيتسو واحترافها، موجهاً الشكر إلى الاتحاد الذي يوفر البيئة المناسبة لتنمية وتطوير قدرات اللاعبين. وأضاف الحوسني أنه يتواجد مع نادي الظفرة لتقديم أداء يليق بمكانة النادي والمنافسة حتى النهاية.

وكشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن اعتماد نظام التصنيف الفردي للاعبين ضمن الفئات العمرية الثلاث (الناشئين والشباب والكبار)، حيث يحصد اللاعبون في كل مرة يدخلون فيها البساط النقاط لأنديتهم، فيما يحصدون النقاط لتحسين تصنيفهم الفردي أيضاً. وفي ختام موسم الجوجيتسو، سيتم تحديد أصحاب التصنيف الأفضل في جميع الفئات وتكريمهم بالشكل الذي يحتفي بإنجازاتهم ويمنحهم ما يستحقون من تقدير بعد موسم طويل حافل بالتحديات.