الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

شباب الأهلي يهزم الكويت الكويتي محققاً فوزه الثالث في «خليجية السلة»

حقق فريق «سلة» شباب الأهلي فوزه الثالث على التوالي في بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة، بتغلبه بصعوبة على فريق الكويتي الكويتي، أحد أقوى فرق البطولة، بنتيجة 87-83، في المباراة التي جمعت بينهما على صالة سعيد بن مكتوم، بقلعة «الفرسان» بالممزر.

بهذا الفوز رفع «الفرسان» رصيدهم إلى 6 نقاط من 3 انتصارات متتالية، ليتصدروا قمة ترتيب فرق البطولة، في حين توقف رصيد الكويت عند 5 نقاط من فوزين وخسارة، قبل الجولة الأخيرة لكلا الفريقين.

وشهدت المباراة لفتة طيبة بحضور رابطة جماهير خورفكان، ودعمها لممثل كرة السلة الإماراتية فريق شباب الأهلي في مدرجات صالة سعيد بن مكتوم، في مهمته الوطنية.

وقبل هذه المباراة انتزع فريق الأهلي البحريني فوزاً مثيراً من النصر السعودي بنتيجة 94-84 رغم تفوق ممثل السلة السعودية معظم أوقات المباراة، لكن «الربع الرابع» كالعادة كان له دور في قلب النتيجة لمصلحة فريق الأهلي.

وهذا الانتصار رفع رصيد الفريق البحريني إلى 6 نقاط من 4 مباريات وأنهى مشواره في الدور التمهيدي، ويضمن التأهل للدور الثاني والنصر إلى 4 نقاط، وما زال أمامه الفرصة متاحة للتأهل، وتؤكد المؤشرات الخاصة بالبطولة بأن المربع الذهبي سيكون محصوراً بين شباب الأهلي والكويت الكويتي والأهلي البحريني والنصر السعودي.

ويسدل الستار على منافسات الدور التمهيدي غداً الأربعاء، بإقامة لقاءين حيث يلتقي النصر السعودي مع الكويت الكويتي في المباراة الأولى، في حين يلتقي شباب الأهلي مع الشمال القطري في الثانية، وتحصل الفرق على راحة يوم الخميس، قبل أن تنطلق مباراتا الدور نصف النهائي يوم الجمعة، حيث يلتقي أول الترتيب مع رابع الترتيب، وثاني الترتيب مع ثالث الترتيب.