الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«فرحة» تقود خماسية شادويل في مضمار نيوبري

«فرحة» تقود خماسية شادويل في مضمار نيوبري

فرحة. (الرؤية)

حازت خيول شادويل، على المراكز الخمسة الأولى في سباق إنترناشونال ستيكس للخيول العربية الأصيلة، لمسافة 2000 متر، والذي جرى أمس الثلاثاء على مضمار نيوبري بالمملكة المتحدة، وتصدرتها الفرس «فرحة» بإشراف جيمس دويل وقيادة الفارسة هولي دويل.

وجمع السباق الذي أقيم على المضمار العشبي 9 خيول، متضمنة 3 من أفضل 10 خيول في المملكة المتحدة، وبلغت الجائزة 3000 جنيه استرليني، حيث يحصل المالك الفائز على جائزة برونزية أصلية بقيمة 650 جنيهاً استرلينياً.

وشكّل سباق الميل وربع الميل جزءاً من سلسلة سباقات دبي الدولية الإعدادية سابقاً، وفاز «الكاسر» بالحدث عام 2019، حيث حصل على تصنيف 108، والتقي اليوم «فرحة»، التي احتلت المرتبة الثانية في تلك المناسبة.

وتمكنت «فرحة» من قلب النتيجة هذه المرة، حيث كانت تركض في المركز الثاني طيلة مجريات السباق، قبل أن تطلق لها هولي دويل العنان في آخر 200 متر، لتكتسح بفارق 3.75 طول وصيفتها «لولوا» بقيادة دين أونيل.

يذكر أن هذا هو أول فوز للفارسة هولي دويل على صهوات الخيول العربية الأصيلة، وقطعت «فرحة» المنحدرة من نسل «السعودي» والفرس «مزيان» مسافة السباق في 2:20:76 دقيقة، وحل في المركز الثالث «طوفان» بقيادة أوشن ميرفي.