الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«درة» و«حكيم» يمثلان خيول الإمارات في فرنسا

«درة» و«حكيم» يمثلان خيول الإمارات في فرنسا

درة تمثل ياس في السباق. (الرؤية)

تواجه خيول «ياس لإدارة سباقات الخيل» العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تحدياً جديداً في فرنسا، حيث تخوض عصر غدٍ الجمعة سباق بري دو لا آفاك بمضمار داكس. بفرنسا

وخصص السباق البالغ طوله 1400 متر للخيول عمر أربع سنوات فما فوق، وخصصت له جائزة مالية قدرها 14000 يورو، وتسعي المهرة «درة» لياس بإشراف دايمين فاتريجانت وقيادة أورتيز مندزابل لمواصلة انتصاراتها، حيث حققت الفوز من أول مشاركة.



وتمكنت «درة» التي تنحدر من نسل «منجز» والفرس «شا شا دو غزال» من تحقيق النصر في سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لمسافة 1600 متر قاطعة المسافة في زمن قدره 1:50:40 دقيقة.



ويمثل خيول «ياس» أيضاً المهر «صامد» بإشراف دي ميرسون وقيادة إميلين ريفولت، وحل ابن «منجز» والفرس «مها بيبي» في المركز الثالث في سباق بري دجيربا لمسافة 1400 متر، في أول تجربة يخوضها في السباقات.

كوب دوفرانس

ويخوض «حكيم» لإسطبلات الأصايل في فرنسا، وبإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة فالنتين سيجوي، تحدي سباق كوب دو فرانس للفئة الثانية البالغة جائزته 50000 يورو، وهو مخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فقط لمسافة 1600 متر، بمضمار شانتييه.

وسجل «حكيم» المنحدر من نسل «صير بني ياس» والفرس «الملاك الوحيد» فوزاً سهلاً في مشاركته الوحيدة، في سباق كأس الوثبة ستاليونز (بري كويتين) والذي أقيم لمسافة 2000 متر، بمضمار تولوز.