الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

محمد إسماعيل.. مقاتل في دفاع فارس الظفرة

محمد إسماعيل.. مقاتل في دفاع فارس الظفرة

محمد إسماعيل. (الرؤية)

استطاع ابن أكاديمية نادي الوحدة محمد إسماعيل الجنيبي أن يسطع في سماء الملاعب الإماراتية مع فريقه الحالي الظفرة الذي انتقل إليه في صيف 2020، مغادراً بيته العنابي بحثاً عن فرصة أفضل يستطيع من خلالها إبراز موهبته الكروية التي كانت واضحة منذ نعومة أظافره.

واعتبر إسماعيل البالغ من العمر (22عاماً) الظفرة طريقه الصحيح إلى الاحتراف بعد أن حجز مقعداً في تشكيلته مقدماً مستوى فنياً مميزاً خلال موسم 2020-2021 لفت الأنظار إليه بتسجيله أهداف مهمة مع الظفرة.

ويحسب لمدرب الظفرة السابق الصربي فوك رازوفيتش إعطاءه الفرصة ووضع الثقة به، وبالمثل فعل المدرب السوري محمد قويض الذي جدد ثقته به وجعله يبرز مع الفريق في الموسم الماضي.


شارك إسماعيل في 13 مباراة بدوري الخليج العربي 2020-2021 بدقائق لعب 517، ونسبة نجاح المراوغات 57،14%، افتكاك ناجح 70، مواجهات ناجحة 25، دقة التمريرات الطويلة 28،57، ولمس الكرة 249.


ولعب ابن أكاديمية الوحدة في مختلف المراحل السنية لمنتخب الإمارات، وصولاً إلى المنتخب الأولمبي، متمنياً أن يجد الفرصة المناسبة للانضمام لصفوف المنتخب الأول الذي يمثل حلماً بالنسبة له بارتداء شعار منتخب بلاده.

مميزات

يرى المدير الفني لأكاديمية يونايتد لكرة القدم علاء جمال أن إسماعيل تتوفر فيه جميع مواصفات المدافع المتميز، مشيراً إلى أن المستوى الذي قدمه خلال الفترة الماضية في دوري الخليج العربي جيد جداً قياساً بعمره.

وأكد جمال أن اللاعب مازال صغيراً بالعمر ولديه فرصة كبيرة في التطوير الفني، خاصة أنه يمتلك مقومات العقلية النامية في كرة القدم الحديثة حسب قوله.

وشدد المدير الفني لأكاديمية يونايتد لكرة القدم على ضرورة استعانة اللاعب بخبرات تتمثل في القيادة في وسط الدفاع، ومشاهدة فيديوهات كيفية تفوق المدافعين على المهاجمين، معتبراً أن ذلك من أهم النقاط التي تساعد على التصور الحركي للشباب الصاعد.

نصائح

وضع المحلل الرياضي السعودي خالد صائم الدهر بعض النصائح التي من شأنها تطور مستوى إسماعيل، أهمها القوة البدنية بواسطة خبراء مختصين.

وحث الدهر اللاعب على اكتساب المزيد من الخبرة، والمحافظة على نفسه من خلال تنظيم وقته وطعامه وتمارينه والأهم النوم المبكر من أجل ضمان استمراريته ووصوله للمنتخب الأول.

وأكد أن اللاعب قادر على أن يكون أحد أهم وأبرز نجوم الكرة الإماراتية مستقبلاً لما يملكه من مهارات فنية عالية لكنه بحاجة للعب أكثر ومنح المزيد من الفرصة والعمل على تطوير مهاراته والاهتمام بنفسه أكثر.

الاحتراف

شدد المحلل الرياضي خالد العوضي على ضرورة تركيز اللاعب على الاحتراف الخارجي، واضعاً من حصوله على الشهادة الجامعية مطلب مهم لتكون مفتاح للاحتراف الخارجي وبوابة لدخول عالم التحليل والتدريب بعد التوقف.

وأضاف، "عليه أن يركز مع الفريق من أجل تطوير مهاراته وتحقيق المزيد من الإنجازات وعدم النظر للمغريات المالية من الأندية الأخرى والتركيز على الجانب الفني فقط .

وطالب العوضي بضرورة تكيف اللاعب مع كرة القدم من حيث النظام الغذائي والتمرين ورسم هدف للمستقبل وأن يضع أمامه هدف الوصول إلى المنتخب الأول.

محمد إسماعيل الجنيبي في سطور:

العمر: 23 عاماً

المركز: دفاع

النادي: الظفرة

مشاركات موسم 2020 ـ 2021:

13 مباراة

دقائق: 517

أهداف: 2

أسيست: 1

تمريرات صحيحة: 93

افتكاك ناجح: 70

مواجهات هوائية ناجحة: 25

أخطاء مكتسبة: 8

مرتكبة: 1