الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

فوائد ومكاسب عديدة لأبيض الشاطئية من الودية الدولية

حقق منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية العديد من الفوائد من مشاركته في الدورة الدولية الودية، التي يقيمها الاتحاد حالياً، بمشاركة منتخبات عمان والسنغال والإمارات، وذلك لتوفير إعداد قوي لمنتخبنا وهو مقبل على مشاركته المهمة في كأس العالم للشاطئية التي تقام في روسيا أغسطس المقبل.

ولعب أبيض الشواطئ حتى الآن مباراتين في جولة الذهاب في الدورة، على أن يلعب مثلهما في جولتي الإياب اللتين تلعبان يومي الجمعة والسبت، على الملعب الرملي لاتحاد الكرة في منطقة الخوانيج بدبي.

وقال مدرب منتخب الشاطئية محمد المازمي، إن إقامة الدورة الودية الدولية الهدف منها اختبار اللاعبين في مباريات تنافسية ودية عالية المستوى، وذلك قبل خوض مباريات كأس العالم في روسيا التي اقترب موعدها، ولهذا جاءت استضافة الدورة كمبادرة من قبل اتحاد الكرة لتوفير البيئة المناسبة للاعبين وللجهاز الفني أثناء فترة التحضيرات، حتى يظهر المنتخب بشكل مميز في المونديال الذي يجمع نخبة المنتخبات العالمية.

وبخصوص الفوائد والمكاسب التي سيخرج بها أبيض الشاطئية من الدورة، أوضح المازمي في تصريحات إعلامية: بلا شك ستكون هناك فوائد فنية تعود على المنتخب من المشاركة في هذه الدورة، أبرزها منح الفرصة للعناصر الشابة لاكتساب الخبرات المطلوبة من خلال احتكاكهم مع منتخبات صاحبة وزن على المستوى العالمي إذ يعتبر المنتخب السنغالي من أفضل المنتخبات على صعيد القارة الأفريقية ولديه عناصر قوية البنية الجسمانية، ويملكون مهارات عالية، وكذلك المنتخب العماني الذي يمثل الكرة الآسيوية وهو من منتخبات النخبة في القارة الصفراء، لذلك نجد أن الفوائد كبيرة من الدورات التي وفرت لنا أربع مباريات تجريبية نحتاج إليها.

ولفت المازمي إلى أن قائمة منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية شهدت إضافة خمسة عناصر جدد للمنتخب، تم اختيارهم من منافسات دوري الشاطئية الذي اختتم في مايو الماضي، بعد عودته من جديد، بعدما توقف لمدة تجاوزت خمسة أعواماً.

وبدوره، قال مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية بدر حارب، إن الدورة الدولية الودية الحالية، هي ضربة البداية لاستعدادات منتخب الإمارات لنهائيات كأس العالم في روسيا، وتتبعها العديد من التجارب التي سيخوضها الأبيض في المرحلة المقبلة، إذ كان قبلها معسكر في المغرب لمدة أسبوع، عاد بعده اللاعبون إلى أنديتهم للمشاركة في الدوري، قبل أن يعودوا مجدداً للانضمام لمعسكر الأبيض الداخلي استعداداً للدورة الدولية.

وكشف حارب، عن المرحلة الثانية لبرنامج الإعداد، إذ ستكون عبر معسكر خارجي في إحدى الدول الأوروبية في يوليو المقبل، تتخلله مباريات ودية، ومن ثم معسكر داخلي أخير قبل توجه اللاعبين إلى روسيا في أغسطس لخوض غمار مباريات كأس العالم.

وأسفرت نتائج مباريات الدور الأول للبطولة الدولية الودية عن فوز السنغال على عُمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفوز منتخبنا على عُمان بهدفين مقابل هدف، وفوز السنغال على منتخبنا بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لثلاثة.