الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

رياضيون: جودة المعسكر الصيفي مؤشر نجاح للموسم

رياضيون: جودة المعسكر الصيفي مؤشر نجاح للموسم

مبارك الكتبي. (من المصدر)

يتأهب عدد من أنديتنا حالياً لإطلاق استعداداتها الصيفية للموسم الكروي الجديد 2021 ـ 2022، وذلك عبر معسكرات داخلية وخارجية، من أجل ضمان انسجام جميع عناصرها، ومنح المدربين فرصة لخلق توليفة للموسم التنافسي يضمن بها تحقيق طموحات جماهير أنديتهم.

وفي هذا السياق، طالب رياضيون إدارات الأندية بحسن اختيار مكان المعسكر، وضمان توفير سبل النجاح كافة، إذ بحسبهم يعد المعسكر مؤشراً لموسم الفريق ككل.

ونبه الرياضيون لضرورة اختيار أندية كبيرة لمواجهتها ودياً، لكي يقف المدربون على الجاهزية الحقيقية لفريقهم، قبل الدخول في معترك الموسم التنافسي.

ومن جهته، حث المحلل الرياضي مبارك الكتبي بضرورة التدقيق في مكان المعسكر وشكله، وأضاف: «معظم المعسكرات التي تقيمها أنديتنا غير مدروسة بشكل صحيح ومدتها قصيرة تصل إلى شهرين تقريباً والوقت غير كافٍ لكسب جميع الخبرات للاعبين، لذا أتمنى أن يتم الانتباه لذلك».

وأوضح الكتبي بأن الأندية الأوروبية تركز على المعسكرات الصيفية بشكل كبير من أجل ضمان موسم ناجح ومتميز، مطالباً أندية دوري الخليج العربي بدراسة المعسكرات جيداً من أجل الفائدة الفنية.

وبدوره، رأى المحلل الرياضي عبدالله عبدالهادي أن المعسكرات الخارجية مهمة جداً رغم تكلفتها المالية، حاثاً الأندية على دراسة ميزانية المعسكر الخارجي ومحاولة الاستفادة لأقصى درجة من هذه المعسكرات.

كما اعتبر عبدالهادي طول مدة المعسكر غير مفيد للاعبين، لجهة أن اللاعب سيشعر بالملل، مشيراً لضرورة إقامة معسكر مفيد فنياً ونفسياً سواء مكان محلياً أو خارجياً المهم ما يتضمنه من مميزات عدة تساهم في الإعداد البدني والفني للاعبين.

المحل الرياضية فهد عبدالرحمن، من جهته، رأى بأن المعسكرات الخارجية أفضل من المعسكرات الداخلية بسبب ارتفاع الحرارة بالإمارات، معتبراً أنها فرصة مناسبة لكل فريق يختارها للاستفادة من لاعبيه، وتقديم موسم استثنائي.