الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بني ياس يدشن موسمه الاثنين بالساحل الشرقي

بني ياس يدشن موسمه الاثنين بالساحل الشرقي

فريق بني ياس. (من المصدر)

تنطلق تحضيرات فريق بني ياس للموسم الجديد 2021-2022 الاثنين بالفجيرة ويستمر حتى الـ18 من الشهر الجاري، حيث خضع لاعبو الفريق للفحوصات الطبية يومَي السبت والأحد 3 و4 يونيو الحالي قرار توصلت إليه إدارة شركة الكرة بالاتفاق مع مدرب الفريق الروماني دانيال إيسايلا الذي سيقود التدريبات بعد عودته من بلاده أخيراً.

وقبل توجه السماوي إلى معسكر الفجيرة يواجه بني ياس بنقص لاعبين مهمين أسهما بقوة في نجاح الفريق الموسم الماضي، حيث غادر الهداف البرازيلي جواو بيدرو الذي وقع عقداً احترافياً مع نادي الوحدة لعامين وتعاقد الجناح الأيسر الطائر سلطان الشامسي مع العين في تجربة احترافية جديدة.

ومع مساعي الإدارة لتعويض الغيابين المهمين يسعى المدرب إيسايلا وطاقمه المعاون لإيجاد بديل من اللاعبين الموجودين في قائمة الفريق لتعويض الشامسي الذي قدم موسماً متميزاً مع بني ياس وأسهم في وضع الفريق في وصافة جدول ترتيب مسابقة دوري الخليج العربي، ويبدو أن أحمد أبوناموس سيكون الخيار الأول لتعويض الشامسي، وقد تبادل اللاعبون اللعب في مركز الجناح الأيسر كثيراً أثناء الموسم.

وجدت الإدارة الجديدة لشركة الكرة بنادي بني ياس نفسها أمام مهمة صعبة تتعلق بأهمية البحث الدؤوب لتعويض جواو بيدرو الذي قدم موسماً قوياً مع السماوي أنهاه في المركز الثالث لهدافي دورينا بـ18 هدفاً، وهو التحدي الأول للمجلس الجديد الذي عينته رئاسة النادي الأسبوع الماضي.

وكان بني ياس أنهى موسم 2020-2021 وصيفاً لبطولة دوري الخليج العربي برصيد نقاط تاريخي بلغ 54 وأرقام أخرى قياسية في موسمه الاستثنائي مثل نجاح المنظومة الدفاعية للفريق في استقبال أقل عدد أهداف في 26 جولة بلغ 22 هدفاً فقط.

وشدد المدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر صاحب التجربة الطويلة في الكرة الإماراتية، خاصة مع بني ياس على أهمية رسم خارطة طريق واستراتيجية مستقبلية لبني ياس تُعزز المكتسبات العديدة التي حققها الفريق الموسم الماضي، وكان قاب قوسين أو أدنى من خطف لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

وأضاف: «على الإدارة والطاقم الفني الجلوس لتقييم كل ما كان من أمر الموسم الماضي الذي يعتبر من أنجح مواسم بني ياس بالمستويات والنتائج والروح الكبيرة التي قدمها الفريق، فاستدامة النجاح تكون بالتقييم الصحيح ورسم استراتيجية المرحلة المقبلة على ضوء ما تحقق في موسم السماوي الاستثنائي».

وطالب المدرب الأسبق لبني ياس عبدالقادر جماهير بني ياس بمواصلة وقوفها خلف الفريق في المرحلة المقبلة، «جماهير بني ياس دائماً عند حُسن الظن بهم يقفون مع الفريق ولا يتوقفون عن ذلك، نريدهم أن يواصلوا مؤازرتهم الاستثنائية للفريق في الموسم الجديد، وقد شاهدوا كيف كان لوقفتهم أثرها الكبير في موسم بني ياس الاستثنائي».