الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
هيلمان يستقبل لاعبيه في مطار دبي. (من المصدر)

هيلمان يستقبل لاعبيه في مطار دبي. (من المصدر)

الوصل بدأ تحضيراته للموسم الجديد من مطار دبي

مع بدء انطلاق تحضيرات فريق الوصل للموسم الكروي الجديد، اكتملت صفوف الفريق بوصول اللاعبين الأجانب الأربعة الجدد المنضمين إلى صفوف «الإمبراطور»، وكان آخر المنضمين هو البرازيلي راميرو بينيتي الذي وصل إلى دبي مساء أمس السبت لإجراء الفحوصات الطبية، تمهيداً لانضمامه إلى الفريق.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، توالى وصول الوجوه الجديدة المنضمين للوصول، بداية بالبرازيليين ويليام بوتكر وإدريلسون، ثم الأوروغوياني ميشيل أراخو، تمهيداً لانضمامهم إلى الفريق وبدء مرحلة التحضيرات للموسم الجديد والتي ستكون من خلال معسكر إعداد داخلي في دبي.

وكان نادي الوصل حسم قراره بخروج كل أجانبه في الموسم الماضي وهم البرازيلي سانتوس نيريس، والأرجنتيني نيكولاس أوروز، والبرازيلي جواو فيغريدو، والبرازيلي رونالدو مينديز، من قائمة الفريق في الموسم المقبل، والتعاقد مع 4 أجانب جدد، وهو ما تم بالفعل.

والملاحظ هو حرص مدرب الفريق، البرازيلي أودير هيلمان، على استقبال جميع اللاعبين الأجانب الجدد بنفسه في مطار دبي، في إشارة واضحة على الدعم الذي يقدمه الجهاز الفني مبكراً للاعبين الجدد، حيث ظهر هيلمان وهو يستقبل اللاعبين ويكلل أعناقهم بوشاح الوصل «الأصفر»، حدث ذلك مع مواطنيه البرازيليين ومع الأوروغوياني أراخو أيضاً.

وجرت العادة سابقاً لدى جميع الأندية أن يقوم وفد من العلاقات العامة وربما بعض مسؤولي النادي باستقبال اللاعبين الجدد في المطار والترحيب بوصولهم، لكن الجديد الذي قام به مدرب الوصل منح لاعبيه انطباعات إيجابية للغاية ظهرت صداها على ملامحهم في أولى خطواتهم بدبي.

واستهل «الإمبراطور» تحضيراته الفعلية مساء الأحد على ملعبه في زعبيل، مع خوض الحصة التدريبية الأولى ضمن معسكره الذي يقيمه في دبي استعداداً للموسم الجديد، بعدما أنهى جميع اللاعبين إجراء الفحوصات الطبية للاعبيه طيلة الأيام السابقة.

وحسب البرنامج الإعدادي، فإن الوصل سيخوض 4 تجارب ودية أيام 24 و29 يوليو الجاري، و5 و12 أغسطس المقبل أمام الاتحاد السعودي والرفاع البحريني، وفريقين آخرين لم يتم تحديد هويتهما بشكل نهائي.

يذكر أن الوصل حسم ملف تعاقدات الفريق مع لاعبيه الأجانب عن طريق (الإعارة) بالتعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي راميرو بينيتي قادماً من كورينثيانز البرازيلي على سبيل الإعارة حتى يونيو 2022، ويمتلك الوصل أحقية شراء عقد راميرو مقابل 4 ملايين دولار.

كما تعاقد الفريق مع البرازيلي إدريلسون سيلفا قادماً من نادي سبورت ريسيفي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، إلى جانب موافقة نادي كروزيرو البرازيلي على انتقال المهاجم ويليام بوتكر إلى «الإمبراطور» بنفس الطريق، كما وافق الأوروغوياني ميشيل أراوخو على الانضمام إلى الوصل بداية من الموسم المقبل، معاراً من فلومينينسي، الفريق الذي كان يدربه هيلمان قبل انتقاله لتدريب الوصل في ديسمبر الماضي.

#بلا_حدود