الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
بن بطل. (الرؤية)

بن بطل. (الرؤية)

ابن سرور يأمل عودة «بن بطل» الشهر المقبل

يأمل المدرب سعيد بن سرور بعودة «بن بطل»، لجودلفين الحائز على جوائز مالية تفوق 5 ملايين جنيه استرليني للميادين، بعد ما يقرب من عام من مشاهدته آخر مرة في رولي مايل في نيوماركت.

وقد عاد البطل الفائز في الفئة الأولى 3 مرات، إلى التدريبات في إسطبلات جودلفين، وقد يعود لحلبات السباق في وقت مبكر من الشهر المقبل، قبل استهداف محتمل لكأس دبي العالمي.

وكان «بن بطل» هو المرشح الأوفر حظاً لمسابقة الـ12 مليون دولار في عام 2020 بعد أن احتل المركز الثالث في كأس السعودية، قبل تأجيل السباق في ميدان في اللحظة الأخيرة بسبب تفشي Covid-19.

واستمتع «بن بطل»، البالغ من العمر 7 سنوات الآن، بأكثر أعوامه ربحاً حتى الآن في عام 2018 عندما حصد سباقات المجموعة الأولى في دبي وألمانيا وأستراليا، قبل أن يحل ثانياً خلف «وينكس» في سباق كوكس بليت.

وقال بن سرور: «حصل بن بطل على استراحة معتبرة، ولكنه عاد الآن إلى التدريب الكامل وقام ببعض التمارين السهلة على العدو في المضمار الخاص بنا في شيبنهام مؤخراً».

وأضاف «نأمل أن نتمكن من إعادته إلى ليمريك في الأسابيع المقبلة، وقد يكون مستعداً للعودة في وقت ما الشهر المقبل.»

وشوهد ابن «دباوي» آخر مرة في منافسة احتل فيها المركز الثالث عن «كاميكو» في المجموعة الثانية جويل ستيكس في نيوماركت في سبتمبر الماضي، وهو السباق الذي فاز به العام السابق، لكنه لم يشارك منذ ذلك الحين.

وأضاف بن سرور: «قضى الشتاء الماضي في نيوماركت ولكن قد تكون الخطة هي إعادته إلى دبي هذا الشتاء اعتماداً على كيفية أدائه هنا في بريطانيا أولاً، ويمكن التفكير في سباقات مثل كأس دبي العالمي».

وفاز «بن بطل» بعشرة سباقات من أصل 22 سباقاً حتى الآن، منها تسعة على مستوى الفئات، وحصل مدربه على رقم قياسي في كأس دبي العالمي برصيد 9 مرات، كان آخرها مع «ثندر سنو» في عام 2019.

#بلا_حدود