الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
من مشاركة نادي أبوظبي للدراجات الهوائية في ماراثون الدولوميت. (الرؤية)

من مشاركة نادي أبوظبي للدراجات الهوائية في ماراثون الدولوميت. (الرؤية)

أبوظبي للدراجات يشارك في ماراثون الدولوميت بإيطاليا

شارك نادي أبوظبي للدراجات الهوائية للمرة الأولى في سباقات ماراثون الدولوميت الذي أقيم مؤخراً في إيطاليا.



وتكون فريق نادي أبوظبي للدراجات الهوائية من الدراجين محمد الغافري، وطلال البلوشي، وعبدالقادر المنصوري، ومحمد عبدالقادر سعيد، وراشد سويدان، وعبدالله المنصوري، وعبدالله عيسى، ويوسف الرجيجي، وألكسندر بلوجين.



ويعد ماراثون الدولوميت واحداً من أكبر الفعاليات الرياضية في العالم من حيث عدد المشاركين فيه البالغ 9000 درّاج نصفهم من إيطاليا والنصف الآخر من حول العالم.



وحول مشاركة النادي في الماراثون، قال النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية، إن الهدف من هذه المشاركة المتميزة للنادي هو تطوير الجانبين البدني والفني للدراجين للوصول إلى أعلى مستوى، استعداداً لخوض السباقات الكبرى التي يشارك فيها النادي الموسم الجديد.



وأشاد الخييلي بأعضاء فريق أبوظبي للدراجات الذين شاركوا في ماراثون الدولوميت وأظهروا الروح العالية والحماس الكبير والرغبة في العمل الجاد والتمثيل المشرف، من أجل رفع مستوى الجاهزية الذي يؤهلهم للمنافسة في السباقات التي يخوضونها فيها مستقبلاً.



وقال إن النادي تمكن خلال الفترة القليلة الماضية من استقطاب اثنين من أفضل الدراجين على مستوى العالم، هما الدراج الملدوفي ألكسندر بلوجين، والروسي فلاديمير جوسيف، في خطوة تستهدف بناء وتطوير الفريق لخوض مضمار المنافسة بالمسابقات المحلية والدولية خلال الفترة المقبلة.



ويتميز ماراثون الدولوميت بمسار فريد من نوعه حيث يكمن تحدي السباق الطويل في تسلق 8 جبال مختلفة، يراوح طول كل جبل ما بين 6 إلى 10 كيلومترات بإجمالي صعود قدره 4230 متراً من بداية السباق حتى الوصول إلى نهايته، في مناظر طبيعية مذهلة.



ويضم السباق 3 مسافات للاختيار من بينها هي السير لمسافة 55 كيلومتراً بارتفاع 1780 متراً للمرور بين 4 ممرات جبلية، أو السير 106 كيلومترات بارتفاع 3130 متراً لسبعة جبال، أو السير 138 كيلومتراً لثمانية جبال بارتفاع 4230 متراً.



وأقيمت النسخة الأولى من سباقات ماراثون الدولوميت في ثمانينيات القرن الماضي بمشاركة 166 دراجاً فقط، أما الآن فيستقطب آلاف الدراجين من حول العالم.

#بلا_حدود