الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
رئيس وزراء قرغيزستان خلال استقباله العصيمي. (الرؤية)

رئيس وزراء قرغيزستان خلال استقباله العصيمي. (الرؤية)

رئيس وزراء جمهورية قرغيزستان يستقبل العصيمي

استقبل رئيس وزراء جمهورية قرغيزستان أولوقبيك ماريبوف رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم ماجد العصيمي بمكتبه في العاصمة القرغيزية بشكيك في إطار جولة الأخير التي تفقد فيها اللجان البارالمبية الآسيوية وقوفاً على مشكلاتها واحتياجاتها في مرحلة جائحة كورونا.

وأعرب رئيس الوزراء القرغيزي عن ترحيبه بالعصيمي وتثمينه لزيارته التي تعتبر الأولى للبارالمبية الآسيوية لبلاده، مؤكداً اهتمام بلاده بأصحاب الهمم والرياضة البارالمبية.

من جانبه، أثنى رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي بالعلاقة المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات وقرغيزستان في جميع المجالات، معرباً عن تطلعه لرؤية أبطال من قرغيزستان على منصات التتويج في الألعاب الآسيوية والبارالمبية.

كما استقبل عمدة مدينة بشكيك بلبك تلوبيك عمدة مدينة بشكيك العصيمي، مثمناً الزيارة التي تعزز كثيراً من الحركة البارالمبية الوطنية، وأعرب عن أمنياته بأن تحقق الزيارة جميع أهدافها المرجوة.

وزار العصيمي مراكز تدري الجودو لذوي الإعاقة البصرية ومدارس اكتشاف المواهب ومنتخب رفعات القوى الذي شارك مؤخراً في دولية فزاع، حيث عقد اجتماعاً مع رئيس اللجنة البارالمبية القرغيزية عيساكوف بكيت.

و التقى العصيمي بوزير السياحة والرياضة القرغيزي تاج الدين جورا ذودا، ونائبه الأول دلشود ناظروف صاحب الميدالية الذهبية الوحيدة لبلاده في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، حيث ثمن البطل الأولمبي السابق زيارة رئيس البارالمبية الآسيوية لبلاده، مؤكداً بذلهم أقصى الجهود من أجل دمج الرياضيين من أصحاب الهمم في 125 مركزاً لتطويرهم إسهاماً في دفع الحركة البارالمبية الوطنية إلى الأمام.

وشارك العصيمي في المباراة الاستعراضية لكرة السلة من الكراسي المتحركة التي أقيمت بمناسبة زيارته للهيئة الوطنية لذوي الإعاقة ومراكز تدريب اللاعبين.

كما شارك العصيمي في المؤتمر الرياضي الذي أقيم تحت عنوان "الرياضة للجميع والطريق إلى طوكيو" بحضور العديد من الرياضيين والمهتمين.

العصيمي يشارك في مباراة استعراضية لكرة السلة على الكراسي بطاجيكستان.

#بلا_حدود