الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
انع الألعاب الأرجنتيني كريستيان جوانكا . (آس)

انع الألعاب الأرجنتيني كريستيان جوانكا . (آس)

العين يحسم صفقة جوانكا ويترقب ضم «مدافع» و«محور»

أعلن نادي العين، الجمعة، إكماله عملية استعارة صانع الألعاب الأرجنتيني كريستيان جوانكا من نادي الشباب السعودي، وهي الصفقة التي ظلت تراوح مكانها بسبب تعنت إدارة الليث وترددها في إطلاق اللاعب، قبل أن تزعن أخيراً لرغبة اللاعب في خوض تجربة احترافية جديدة مع العين.



ولعب جوانكا موسمين مع الشباب وضعاه ضمن أفضل الأجانب في الدوري السعودي خاصة بعد نهاية الموسم الأخير 2020-2021 والذي تألق فيه صانع الألعاب الأرجنتيني ابن الـ28 عاماً تألقاً لافتاً في 27 مباراة خاضها سجل عبرها 17 هدفاً وصنع 5 أهداف.



وبمجرد حسم صفقة جوانكا، بدأت إدارة الزعيم في تكثيف بحثها عن مدافع، ولاعب آخر في خانة المحور، وفي هذا السياق، علمت «الرؤية» أن نادي العين يترقب وصولهما قريباً، من أجل تلبية مطالب مدرب الفريق الأوكراني لتعزيز المنظومة الدفاعية للفريق.



ويُتوقع حسم الأمور وتوقيع العقود معهما قبل صعود الفريق لسلم الطائرة الخاصة المتجهة إلى إسبانيا لخوض المعسكر الإعدادي الخارجي في 15 يوليو الجاري في ختام مرحلة المعسكر الداخلي الذي انتظم أمس باستاد خليفة بن زايد.



وكانت إدارة العين حسمت صفقة الإيفواري كوامي أتون للدفاع عن شعاره قادماً من نادي خورفكان ضمن فئة اللاعبين المقيمين، كما جددت عقود الثلاثي لابا كودجو وسعيد جمعة ومحمد خلفان حتى 2024.



ضرورة ملحة

بدوره، شدد المحلل الفني ياسر المرقب على أهمية تعاقد العين مع مدافع أجنبي سوبر يقود المنظومة الدفاعية، إضافة لمحور ارتكاز متمكن يُسهم في تعزيز قوة الدفاع ويضبط إيقاع اللعب في وسط الملعب.



وأضاف:«عانى الثنائي أحمد برمان ويحيى نادر كثيراً من تراجع مستواهما في الموسم السابق، ويمكن لهما أن يتبادلا الجلوس على دكة البدلاء بقدوم محور الارتكاز الأجنبي، فوجود محور ارتكاز قوي يعني خط دفاع قوياً لأن الارتكاز هو العمود الفقري لأي فريق، فقوته وجودته تصب في نجاعة المنظومة الدفاعية للفريق».



وأردف المرقب: «بقدوم الثنائي المدافع ومحور الارتكاز إضافة لصانع الألعاب الأرجنتيني جوانكا بقواهم الثلاثية سيتمكن العين من مداواة جراحه مثله مثل الأندية الكبيرة التي تعود سريعاً لقوتها وسطوتها وجودة أدائها».



وأكد المحلل الفني على أهمية التعاقد مع الإيفواري كوامي في تعزيز قوة الدفاع، وزاد: «كوامي ضمن فئة المقيمين يظل صغير العمر لن يحتمل الضغوط إلا في الحدود المعقولة ولكن الأمر الجيد وجوده ضمن خيارات المدرب

لهذا الخط الذي عانى منه العين كثيراً وقد استقبلت شباكه 33 هدفاً كرقم قياسي غريب على العين».



وأكمل المرقب: «مركزا الظهير الأيمن والأيسر من مشكلات العين الأساسية الموسم الماضي، حيث لعب البرازيلي إيريك يساراً وهو أقل من العين، وتذبذب مستوى سعيد جمعة في الظهير الأيمن كثيراً، لذلك فإن وجود ظهير أيمن مقيم سيمكن الفريق من الاستفادة من بندر الأحبابي في الجناح».

ياسر المرقب.

#بلا_حدود