الاحد - 25 يوليو 2021
الاحد - 25 يوليو 2021

المر رئيساً لاتحاد الإمارات لألعاب القوى

وليد فاروق

فاز محمد عبدالله المر برئاسة اتحاد الإمارات لألعاب القوى عن الدورة الانتخابية 2020 - 2024 وذلك في انتخابات الجمعية العمومية التي أجريت مساء اليوم الأحد بفندق إنتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي بحضور جميع أعضاء الجمعية الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات وعددهم 21 نادياً.

ونال المر ثقة أعضاء الجمعية العمومية بعد تفوقه في جولة الإعادة بفارق صوت وحيد على منافسه محمد بن حميدان الزعابي، حيث حصل على 11 صوتاً، مقابل 10 أصوات للأخير.

وكانت لجنة الانتخابات قررت إقامة جولة إعادة نظراً لعدم حصول أي من المرشحين الثلاثة على مقعد الرئاسة على ثلثي أصوات الجمعية العمومية، حيث أسفرت نتيجة الاقتراع في الجولة الأولى عن حصول المر على (10 أصوات) والزعابي على (7 أصوات)، بينما حصل المرشح الثالث خليفة سالم الشامسي على (4 أصوات فقط) واستبعد من جولة الإعادة.

وفي العضوية حسم كل من سهيل الكعبي (20 صوتاً) وعلي غزوان (19 صوتاً) وفهد عبدالله (19 صوتاً) وفيصل الخميري ( 15 صوتاً) وعادل درويش (13 صوتاً) وناصر عاشور (11 صوتاً) مقاعدهم الست في مجلس الإدارة الجديد، في حين لم يوفق كل من إبراهيم السكار (10 أصوات) وحل كاحتياط أول، وسعد المهري (10 أصوات) كاحتياط ثانٍ، ثم سعيد الماس (9 أصوات).

وفاز بمقعد الشباب الوحيد راشد ناصر مرشح نادي العربي بالتزكية، وهو ما حازت عليه أيضاً أحلام حسن سالم مرشحة نادي الحمرية والتي فازت بالمقعد النسائي بالتزكية أيضاً.

وشهدت الجمعية العمومية ولأول مرة منذ فترة طويلة اكتمال النصاب القانوني من الموعد الأول والذي حددته لجنة الانتخاب لاكتمال النصاب، بحضور جميع أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت وعددهم 21 نادياً مكتملين وحاضرين قبل موعد انعقاد الجمعية في الخامسة مساء.

وقبل انطلاق وقائع عملية الانتخابات حرص رئيس اللجنة محمد علي العامري، على توضيح مجموعة من اللوائح المنظمة للعملية الانتخابية لأعضاء الجمعية العمومية، حفاظاً على سلامة العملية وعدم التشكيك في صحة إجراءاتها، وكان من أهمها أن ممثل كل نادٍ يحصل على استمارة انتخابية منفصلة لكل صندوق من الصناديق الأربعة الموجودة لانتخاب الرئيس والأعضاء ومقعد الشباب والمقعد النسائي.
#بلا_حدود