الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

الجزيرة يعزز البصمة الأفريقية بالإيفواري كوليبالي

حسم نادي الجزيرة التعاقد مع متوسط الميدان الإيفواري مامادو كوليبالي حتى صيف 2024 في أولى صفقات بطل دوري الخليج العربي للموسم الجديد.

وقيد الجزيرة اللاعب ضمن فئة المقيمين التي يُوجد فيها ثنائي أفريقي رائع هما المغربي ومحمد ربيع والمالي عمر تراوري ليواصل فخر أبوظبي بهذه الخطوة تعزيز البصمة الأفريقية التي تواجدت دوماً بأسماء رائعة منها الليبيري جورج ويا، والمغربي مبارك بوصوفة والجنوب أفريقي تولاني سيريرو وجميعهم ترك بصمات كبيرة في مساعدة فخر أبوظبي لبلوغ أهدافه.

وفور إكمال إجراءات التعاقد انخرط القادم الجديد كوليبالي في التدريبات الجماعية مع زملائه لاعبي فريق الجزيرة ضمن برنامج الإعداد للموسم الجديد.

وثمن المدرب الوطني عيد باروت خطوة تعاقد الجزيرة مع الإيفواري كوليبالي واصفاً إياها بالموفقة امتداداً لمسيرة طويلة من استعانة الجزيرة بالمدارس الأفريقية المتنوعة من شمال وغرب القارة الصفراء.

واعتبر باروت التوقيع مع كوليبالي خطوة تؤكد نجاعة نظام الكشافين الذي يتبعه نادي الجزيرة منذ وقت طويل وفي كل مرة يأتينا النادي بمواهب رائعة تشكل إضافة للفريق ويمكنها أن تنضم للمنتخب الوطني مستقبلاً".

وأضاف «الجزيرة لا يقع في أخطاء التعاقدات مع المواهب الصغيرة لأنها تخضع لاختبارات وتخوض تدريبات على أرض الواقع تحت نظر وسمع مدربي الفريق الأول والرديف وهذا ما يجعل قرار التعاقد مع اللاعب من عدمه وليد دراسة وتحليل لكل شيء في أدائه ومردوده الفني والبدني».

وتابع «يمكن للجزيرة السير في ذات الطريق والاستثمار في المواهب الأفريقية الرائعة التي لا تجد فرصتها فغرب وشمال أفريقيا عبارة عن منجم للمواهب القوية التي تتميز بالمرونة الفنية والبدنية».

#بلا_حدود