الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

11 لاعباً يمثلون الإمارات في بارالمبية طوكيو 2020

أكد الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية ذيبان المهيري، أن العمل جارٍ على قدم وساق من أجل بلوغ أقصى معدلات الجاهزية للاعبين الذين سيمثلون دولة الإمارات في بارالمبية طوكيو 2020 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو من 24 أغسطس حتى 5 سبتمبر المقبل.

وأشار المهيري إلى أن جميع اللاعبين بذلوا جهوداً كبيرة في الفترة الماضية التي خاضوا فيها معسكرات داخلية وخارجية وشاركوا في أكثر من بطولة من أجل تعزيز حظوظهم بتحقيق الأرقام التأهيلية وبلوغ الجاهزية القصوى.

وكشف الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية عن اعتماد اللجنة البارالمبية الدولية مشاركة 11 لاعباً لمنتخب الإمارات في الرياضات المختلفة، موضحاً أن الرقم تناقص عما كان عليه في بارالمبية ريو دي جانيرو التي شاركت فيها الإمارات بـ18 لاعباً، مرجحاً أن تداعيات جائحة كورونا قد تكون سبباً في تقليص أعداد المشاركين حسب رؤية البارالمبية الدولية.

وقال لـ«الرؤية»: «لن تتوقف محاولاتنا لزيادة "كوتة" الإمارات المشاركة في البارالمبية، خصوصاً أن لدينا عدداً كبيراً من اللاعبين الجاهزين والمؤهلين للمشاركة القوية وخاضوا فترة طويلة من التحضيرات ونأمل أن نُوفق في المشاركة بأكبر عدد ممكن».

وأشار إلى أن لاعبي الإمارات سيشاركون في ألعاب القوى ورفعات القوى والرماية والدراجات، «لدينا حظوظ مرتفعة للغاية في الرماية ورفعات القوة، حيث يشارك محمد خميس في رفعات القوة وهو صاحب ميداليات بارالمبية آخرها ذهبية ريو دي جانيرو 2016، ونرجو أن يوفق في تكرار إنجازه».

وثمن المهيري الظهور الأول للدرّاج أحمد المطيوعي الذي خطف تأهلاً مثيراً للتحليق الأول للدراجات البارالمبية الإماراتية في المحفل العالمي الكبير، مضيفاً: «سعيدون بمشاركة المطيوعي ونرجو أن يوفق في تحقيق إنجاز يتوج به جهوده الكبيرة التي بذلها طوال الأعوام الأربعة الماضية، كما أننا سنكشف عن كل تفاصيل المشاركة في بارالمبية طوكيو 2020 قريباً ولن تتوقف مساعينا لزيادة غلة الدولة من اللاعبين المشاركين».

#بلا_حدود