الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مجلس دبي الرياضي يبحث خطط الاكتفاء الذاتي للأندية

مجلس دبي الرياضي يبحث خطط الاكتفاء الذاتي للأندية
أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي أن تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية على مستوى الفوز بالألقاب لا يعتمد فقط على جودة اللاعبين والمدربين والموازنات المتوفرة، لكنه يعتمد أيضاً على التخطيط السليم والاستعداد الجيد عبر المعسكرات التدريبية والمباريات الودية للوصول إلى الجاهزية التامة.

وحث سموه الأندية في بداية مشوار الاستعداد للموسم الرياضي المقبل على الاستفادة القصوى من معسكرات الإعداد لكونها تمثل المرحلة الأولى لتجهيز اللاعبين للموسم المقبل الذي نسعى جميعاً أن يكون موسماً متميزاً على مستوى النتائج لجميع الفرق والفئات والرياضات.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة مجلس دبي الرياضي الذي عقد عن بعد ظهر أمس الثلاثاء برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس، ومشاركة مطر الطاير نائب رئيس المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة: أحمد الشعفار، محمد الكمالي، د. عبدالله الكرم، مريم الحمادي، موزة المري، سعيد حارب الأمين العام للمجلس، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس.


خطة رائدة


تهدف خطة القطاع الرياضي لإمارة دبي إلى تطوير أداء الأندية والمؤسسات الرياضية على مستوى استقطاب الرياضيين من مختلف الفئات وتحقيق الفوز بالبطولات وإحراز الألقاب، إضافة إلى أن تصبح دبي ملتقى نجوم الرياضية، ومقراً لصناع القرار في الرياضة الإقليمية والعالمية، مكاناً مفضلاً لتنظيم البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى، أرضاً جاذبة للمستثمرين ورواد المشاريع في المجال الرياضي.

كما تتضمن خطة مجلس دبي الرياضي أن تكون دبي مقراً للمزيد من الاتحادات الرياضية الدولية المعترف بها من اللجنة الأولمبية الدولية وزيادة عدد معسكرات الفرق والمنتخبات العربية والعالمية في دبي لأكثر من 100 معسكر تدريبي سنوي ولفترة تصل إلى 3 أسابيع للمعسكر التدريبي الواحد، إلى جانب زيادة عدد الأكاديميات الرياضية إلى أكثر من 400 أكاديمية وزيادة مراكز التدريب البدني إلى أكثر من 400 مركز وصالة تدريب.

موازنة 2022

تم في الاجتماع أيضاً الاطلاع على تقرير حول موازنة القطاع الرياضي للعام المقبل والخطط المفصلة لذلك وحجم الدعم الحكومي للقطاع الرياضي للعام المقبل، إلى جانب التقرير المفصل عن الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي للأندية وشركات كرة القدم في دبي وتوفير الممكنات التي تدعم جهود الأندية في هذا الموضوع المهم، وكذلك عملية التطوير المستمر في مجال الاستثمار الأمثل للموارد في أندية دبي.

ويحرص المجلس على توفير الفرص للأندية لتطوير الأداء على مستوى النتائج الرياضية لمختلف الفرق وكذلك على مستوى تطوير جوانب العمل الإداري الذي يعد ركيزة أساسية تساهم في تحقيق النتائج المرجوة على مستوى الرياضيين والفرق، وهي الجوانب التي يتابعها مجلس دبي الرياضي وفق آليات محددة ومعتمدة بالاتفاق مع مجالس إدارات الأندية يتم وفقها تقييم الأداء والإعلان عن الأندية والرياضيين الحاصلين على أعلى الدرجات من فرق التقييم ضمن نموذج التفوق الرياضي ويتم تكريمهم في حفل التفوق الرياضي الذي ينظمه المجلس.

وأكد مجلس دبي الرياضي إتاحة ممارسة الرياضة للجميع وأن تواصل الأندية جهودها في مجال تشجيع جميع أبناء الوطن على ممارسة الرياضة وتوفير الفرصة لهم للعب والتدريب في أجواء آمنة تبعدهم عن العادات الضارة التي يمكن للرياضة أن تكون سبباً رئيسياً للابتعاد عنها.

واستعرض مجلس الإدارة خلال الاجتماع الاستعدادات للفعاليات الكبرى التي سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة ومن بينها فعاليات دولية وعالمية كبرى سيتم تنظيمها للمرة الأولى في الدولة، وذلك بالتعاون مع "إكسبو" وبالتنسيق مع مختلف الاتحادات الرياضية الدولية، إلى جانب العديد من المواضيع المطروحة ضمن جدول الأعمال واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.