الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
أحمد أبوناموس. (الرؤية)

أحمد أبوناموس. (الرؤية)

أحمد أبوناموس.. نجم صاعد في سماء بني ياس

نشهد في كل موسم من دوري الخليج العربي بروز نجوم ومواهب في مختلف المراكز من مواطنين ومقيمين، يستحقون أن نسلط الضوء عليهم، بعضها استفادت من الفرصة التي أتيحت لها وفرضت نفسها بقوة في تشكيلة الفريق الأساسية وأخرى لا تزال تحتاج إلى صقل ودعم.

أحد تلك الأسماء التي برزت الموسم الماضي مهاجم بني ياس المسجل في فئة اللاعبين المقيمين أحمد شحدة أبوناموس، والذي برز وبقوة مع السماوي بعد تقديمه مستوى مميزاً وتسجيله عدداً من الأهداف الحاسمة ساهمت في احتلال فريقه وصافة الدوري خلف الجزيرة البطل.

بدايات

بدأ أبوناموس حياته الكروية في الملاعب الترابية في منطقة الطوية بمدينة العين، وشاهده عدد من المكتشفين الذين منحوه خوض تجربة أداء مع نادي العين، وبالفعل خضع للاختبارات الفنية، لكنه لم يلق القبول من قبل المسؤولين في النادي، ولم يتم تسجيله في كشوفات الزعيم، ليذهب إلى نادي بني ياس الذي آمن بإمكاناته، وبدأ مع أكاديمية نادي بني ياس، متدرجاً حتى وصل إلى الفريق الأول.

هدف مارادوني

نجح أبوناموس ابن الـ21 عاماً في تقديم نفسه بقوة، فهو صاحب أحد أجمل أهداف الموسم أمام الشارقة في لقاء الدور الأول، وبالمجمل شارك في 25 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع هدفاً، إلى جانب القيام بـ 37 مراوغة.

يدين بني ياس في كثير من مباريات الموسم الماضي بالفضل إلى لاعبه الفلسطيني المسجل في فئة المواليد أبوناموس الذي أحرز الكثير من الأهداف الحاسمة أبرزها هدفه العالمي في مرمى الشارقة ضمن الجولة العاشرة عندما استلم الكرة من منتصف الملعب وحاور أكثر من مدافع وأودعها في الشباك الشارقة ملحقاً به الخسارة الأولى آنذاك.

أبوناموس.



مشاركات

بلغت دقائق لعب أحمد أبوناموس مع بني ياس 4857 دقيقة في 79 مباراة، واستطاع أن يسجل 28 هدفاً، ولم يحصل إلا على 3 بطاقات صفراء فقط.

شارك أبوناموس في موسم 2018-2019 بـ8 مباريات وسجل 3 أهداف، وفي موسم 2019-2020 في 9 مباريات وبلغ عدد دقائق لعبه 495، وسجل 3 أهدافاً منها هدفان في الدوري وهدف في الكأس، وجميعها كانت أهدافاً حاسمة كانت بوابته للتألق مع السماوي، وفي موسم 2020-2021 شارك في 25 مباراة وسجل 4 أهداف وبلغ زمن اللعب 1051 دقيقة.

موهبة حاسمة

اعتبر المحلل الرياضي عبدالله عبدالهادي أن نادي بني ياس نجح في كسب موهبة كروية عندما أسسوا أحمد أبوناموس ومنحوه الثقة ووفروا له الأجواء المناسبة ليصبح اليوم واحد من أفضل اللاعبين المقيمين بالدولة على حد قوله، مشيراً إلى أنه لم يوفق مع نادي العين الذي لم يمنحه الفرصة لكن اللاعب لم يستسلم وبحث عن فرصة أخرى له واستطاع ان يقنع بني ياس بقدراته.

ووصف عبدالهادي اللاعب بالحاسم وصاحب الأهداف المؤثرة في أكثر من لقاء ضمن منافسات دوري الخليج العربي أو في بطولة الكأس، معتبراً أنه من أفضل اللاعبين المقيمين وينتظره مستقبل أفضل في عالم المستديرة أن حافظ على مستواه ونفسه من السهر والإصابات وركز في تمارينه وتطوير مستواه.وأضاف المحلل الرياضي «قانون السماح للاعب المقيم والمولود بالمشاركة في المنافسات المحلية أضاف للرياضة الإماراتية الكثير وكشف عن مواهب كثيرة كانت بحاجة للدعم والاهتمام من أجل ان تتطور وتخدم الكرة بالدولة، المهم أن يستغل كل موهوب الفرصة وأن يستثمر موهبته بطريقة احترافية مثلما فعل أبوناموس».

#بلا_حدود