الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اتحاد اليد يعلن أجندته.. والموسم ينطلق في سبتمبر

اتحاد اليد يعلن أجندته.. والموسم ينطلق في سبتمبر

من دوري كرة اليد. (الرؤية)

أعلن اتحاد الإمارات لكرة اليد عن جدول مسابقاته للموسم الرياضي 2021 - 2022، والذي يتضمن 5 بطولات كبرى في مسابقات الرجال، و3 بطولات في مسابقات الشباب.



ومن المقرر أن ينطلق الموسم بمسابقة الدوري في الثالث من سبتمبر المقبل، ويشارك فيها 9 أندية، وتستمر منافساتها بشكل جديد حتى 26 مارس موعد نهاية أدوراها النهائية والتي ستحدد بطل هذه النسخة.



وتتضمن منافسات الرجال في الموسم الجديد، كل من مسابقة الدوري العام، وبطولة السوبر الإماراتي، وبطولة السوبر الإماراتي البحريني، وبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة.



ويقام الدوري العام هذا الموسم بطريقة جديدة تضمن استمرار المنافسة لجميع الفرق التسع المشاركة في المسابقة حتى مراحل متقدمة، حيث ستخوض كل الفرق ما لا يقل عن 16 مباراة في مراحل المسابقة الثلاث لتحديد بطل الدوري، وستكون البداية في 3 سبتمبر بإقامة الدور التمهيدي، والذي يتضمن إقامة دوري من دور واحد بين جميع الفرق التسع، وتقام مباريات هذا الدور على ملاعب محايدة لتحديد الترتيب من الأول وحتى التاسع.



ويقام الدور قبل النهائي خلال الفترة من 11 - 26 فبراير 2022، ويتم خلاله تقسيم الفرق التسعة على مجموعتين (بحيث تضم مجموعة 4 فرق والأخرى 5) وفق ترتيب الدور التمهيدي ويقام من دور واحد أيضاً، وسيتم بنهايته منح نقاط اعتبارية تضاف للفرق خلال الدور النهائي ويحصل كل من متصدري المجموعتين على نقطتين، ويحصل وصيفا المجموعتين على نقطة واحدة.



ويمثل الدور النهائي المرحلة الثالثة للبطولة، ويقام من 4 حتى 26 مارس 2022، وتشارك بهذه المرحلة 6 فرق وهي الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى بالمجموعتين، حيث يقام دوري من دور واحد لتحديد المراكز النهائية للبطولة من الأول حتى السادس، بينما تلعب باقي الفرق أصحاب المركزين الرابع والخامس من الدور السابق من دور واحد لتحديد المراكز من السابع إلى التاسع.



كما تقرر أن تقام مباراة كأس السوبر يوم 9 سبتمبر المقبل، وتجمع بين فريقي الشارقة بطل الدوري مع الجزيرة وصيف كأس صاحب السمو رئيس الدولة، على أن يتم تحديد مكان اللقاء لاحقاً.



وكشف اتحاد اليد عن بطولة كأس السوبر الإماراتي البحريني، والتي ستجمع بين بطل السوبر الإماراتي مع نظيره بطل السوبر البحريني وتقرر أن تقام بصفة مبدئية 25 سبتمبر المقبل، على أن يتم تحديد مكان إقامتها لاحقاً.



فيما تقام مباريات بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة خلال الفترة من 17 ديسمبر المقبل حتى 21 يناير 2022، ويختتم الموسم ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة خلال الفترة من 5 - 15 أبريل 2022.