السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ثلاثي الأولمبي يعزز قوة الزعيم

ثلاثي الأولمبي يعزز قوة الزعيم

لاعب العين الشاب خالد البلوشي مع داني ألفيس. (من المصدر)

تفاءلت جماهير العين بالمستوى الفني اللافت لثلاثي المنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً خالد البلوشي ومحمد عباس وناصر الشكيلي في المباراة الودية التي خاضها الأولمبي أمام البرازيل، وانتهت بفوز منتخب السيليساو بنتيجة 5-2 في مباراة رائعة من فتية الأبيض في ختام معسكره التحضيري في صربيا استعداداً للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها الدولة في أكتوبر المقبل.

ولا تزال المباراة والمستوى الذي قدمه منتخبنا فيها حاضرين على صفحات الصحافة البرازيلية التي أثنت على مستوى الأبيض الأولمبي في المباراة التي اختبر فيها المنتخب البرازيلي جاهزيته لاستحقاق أولمبياد طوكيو 2020 الوشيك.

وبانضمام الثلاثي الأولمبي البلوشي والشكيلي وعباس لمعسكر العين في مورسيا الإسبانية يضخ الزعيم دماءً جديدة قوية ومتمكنة من أدواتها من خريجي أكاديمية النادي لحمل الراية وتحقيق الغاية.

ويسعى العين تحت قيادة مدربه الجديد الأوكراني سيرجي ريبيروف لتضميد جراحه وإسعاد قاعدته العريضة التي مر عليها موسم للنسيان خرج فيه فريقها خاوي الوفاض بلا أي ألقاب في المركز السادس لجدول ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 41 نقطة.

ويخوض العين مباراته الودية الإعدادية الأولى ضمن معسكره التحضيري الجاري حالياً في مورسيا الإسبانية بمواجهة النصر الإماراتي، غداً الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك وهي مواجهة لاختبار الحالة البدنية للفريقين اللذين يعسكران في إسبانيا استعداداً للموسم الجديد.

وشدد المحلل الفني ياسر المرقب على أهمية الدفع بلاعبي أكاديمية العين من فرق المراحل بدءاً من عمر 17 عاماً ومنحهم فرصة اللعب مع الفريق الأول للنادي اختباراً لقدراتهم ومدى المساعدة التي يمكنهم تقديمها للعين في الموسم الجديد.

وأضاف: «الثلاثي الأولمبي رائع بكل تأكيد ولكن الظروف خدمتهم بالتواجد مع الفريق الأول في الموسم الماضي عندما استعان بهم مدرب العين السابق بيدرو ايمانويل مضطراً لإصابة أعمدة الفريق وتغيبهم عن اللعب مع الفريق، ولو لا الإصابات التي ألمت بلاعبي الفريق الأساسيين لما شاركوا مع الفريق الأول».

وأوضح: «محمد عباس على سبيل المثال دفع به إيمانويل بعد إصابة أحمد برمان، وخالد البلوشي عوض صناعة اللعب في الفريق الموسم الماضي رغم أنه كان يلعب في الأساس كمهاجم ثانٍ في مركز اللعب 9.5 وهو هداف العين في جميع المراحل العمرية التي تدرج فيها».