الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

الجزيرة يتعاقد مع إداري ليفربول السابق جيمس غاو

الجزيرة يتعاقد مع إداري ليفربول السابق جيمس غاو

جايمس غاو.

تعاقد نادي الجزيرة مع الإنجليزي جايمس غاو ضمن خططه لتطوير أكاديمية النادي التي تعد إحدى الأفضل في منطقة الشرق الأوسط وسعيه المستمر لبناء وضمان النجاح الرياضي المستقبلي والمستدام.

وتعتبر أبوظبي محطة جديدة في مسيرة "غاو" اللامعة بعد مسيرة وخبرة طويلة في أكبر الأكاديميات والأندية في العديد من الدول مثل إنجلترا وأستراليا والصين وسنغافورة.

وسيبدأ غاو مشواره الجديد مع فخر أبوظبي بعد فترة ناجحة امتدت لـ12 سنة في نادي ليفربول الإنجليزي عمل فيها كمدير فني لأكاديمية النادي الدولية في مدينة ساوث ويلز الأسترالية حيث أدار وطور أكثر من 30 مدرباً و وساهم في إنشاء قسمي العلوم الرياضية وتحليل الأداء.


وكان الخبير الفني بدأ مسيرته المهنية في نادي ليفربول عام 2008 بالعمل في إدارة المسؤولية الاجتماعية، حيث أشرف على مبادرات للأطفال وأصحاب الهمم في المناطق الأقل حظاً في المدينة ثم انتقل عام 2011 للعمل مع فرق الأكاديمية والفريق الأول وبعض أكبر نجوم كرة القدم على تقديم نظام تطوير فردي خاص بكل لاعب. وقاد غاو برنامج تطوير اللاعبين خلال فترة عمله كمدير للتدريب في أكاديمية النادي الإنجليزي في مدينة جويلين الصينية بين عامي 2014 و2015.


يأتي تعيين "غاو" كجزء من جهود نادي الجزيرة المكثفة وفلسفتها لتطوير مواهب الأكاديمية الشابة وتصعيد اللاعبين المحليين للفريق الأول. حيث قام 17 لاعباً من خريجي الأكاديمية بتمثيل الفريق الفائز بلقب دولي الخليج العربي 2020-2021. كما تم أيضاً وضع خطط طويلة المدى تهدف إلى تدريب وتطوير اللاعبين للاحتراف في الأندية الأوروبية.