السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رياضيو «الإمارات» يكثفون استعداداتهم لطوكيو 2020

رياضيو «الإمارات» يكثفون استعداداتهم لطوكيو 2020

فيكتور وإيفان من تدريبات الجودو. (الرؤية)

واصل سيف بن فطيس رامي منتخبنا الوطني استعداداته للمشاركة في مسابقة رماية الاسكيت يومي 25، و26 من الشهر الجاري ضمن أولمبياد طوكيو التي تفتح الجمعة وتستمر حتى الثامن من أغسطس، ويشارك فيه ١١ ألف رياضي من ٢٠٦ دول يتنافسون في ٣٣ رياضة بواقع ٣٣٩ مسابقة في ٤٢ منشأة رياضية.



كما واصل ثنائي منتخبنا الوطني للجودو فيكتور سكرتوف وإيفان رومانكو استعداداتهما لخوض مسابقتَي تحت ٧٣ كغ وفوق ١٠٠ كغ على الترتيب حيث شهدت التدريبات جدية كبيرة وتركيز على رفع الكفاءة البدنية والذهنية وسرعة رد الفعل كإحدى أهم العوامل في لعبة الجودو.



وأكد عبدالله الرحومي طبيب وفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو أن سلامة الرياضيين ومتابعة حالتهم الصحية تعد ضمن أهم الأولويات للوفد بالكامل الذي أبدى كامل تعاونه لتحقيق المستوى المنشود من الرعاية الطبية قبل أو خلال فترة المنافسات، والتواجد في جميع المواقع التي ستشهد أماكن التدريبات والمسابقات لتوفير كافة الأمور اللازمة للرياضيين المتعلقة بالجانب الصحي.



وأشار الرحومي إلى أن مهمته مع الوفد الرياضي بطوكيو تتمثل في جانبين رئيسيين الأول هو متابعة الحالة الصحية للرياضيين والوفد بالكامل والاستعداد لأي مستجدات قد تطرأ على مشاركة الرياضيين، والثاني يتضمن التنسيق والمتابعة فيما يخص إجراءات السلامة والأمور الاحترازية الموضوعة من قبل اللجنة المنظمة للألعاب، مع التأكيد على كيفية تجميع العينات الدورية لفحص كوفيد-19 وآلية تسليمها للمعنيين بهذا الشأن.



وصول

وصل أمس يوسف المطروشي سبّاح منتخبنا الوطني، ومدربه مروان الحتاوي إلى طوكيو تمهيداً للمشاركة في مسابقة ١٠٠ متر حرة، كما تغادر اليوم المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية.