الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

رياضيو الإمارات جاهزون لانطلاق «طوكيو 2020»

رياضيو الإمارات جاهزون لانطلاق «طوكيو 2020»

من تدريبات السباح يوسف المطروشي استعداداً لمنافسات ١٠٠ متر حرة. (تصوير - كامل عبد الله)

تنطلق الجمعة رسمياً منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ32 بطوكيو، والتي تستمر حتى 8 أغسطس، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 48 منشأة رياضية.

ويبدأ حفل الافتتاح في الثانية ظهراً بتوقيت الإمارات على الملعب الأولمبي بطوكيو الذي كان شاهداً كذلك على فعاليات أولمبياد ١٩٦٤.



ويحضر حفل الافتتاح شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الادارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية.



وتشارك الإمارات للمرة العاشرة في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية بعد أن شهدت أولمبياد لوس أنجلوس مشاركتنا الأولى، حيث يمثل وفدنا بطوكيو ١٧ رياضياً منهم ٥ لاعبين في ٤ رياضات هي الرماية والسباحة وألعاب القوى

والجودو.



ويفتتح سيف بن فطيس مشاركتنا في الحدث بمسابقة رماية الاسكيت يومي 25 و26 من الشهر الجاري، وفيكتور سكرتوف الذي يخوض منافسات تحت 73 كلغ برياضة الجودو في الـ26 من الشهر الجاري.



كما يخوض يوسف المطروشي سبّاح منتخبنا الوطني منافسات 100 متر حرة في اليوم الذي يليه، فيما يشارك إيفان رومارنكو بمسابقة فوق 100 كلغ بالجودو في الـ30 من الشهر الجاري، قبل أن يختتم محمد حسن النوبي عداء منتخبنا الوطني مشاركاتنا بسباق 100 متر يوم الـ31 من يوليو الجاري.



ووصلت مساء أمس الأربعاء المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الادارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية إلى طوكيو حيث كان في استقبالها الدكتور كمال اليماحي رئيس قسم الخدمات المساندة لدى سفارة الدولة في طوكيو وأحمد الطيب مدير الوفد، كما وصل أمس محمد حسن النوبي عداء منتخبنا الوطني ومدربه باكال.



وقام وفد الإمارات بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بزيارات ميدانية للعيادات الداخلية بالقرية الأولمبية، وغرف العلاج الطبيعي والإصابات حيث تم الاطلاع على الأجهزة الطبية المستخدمة والتجهيزات المختلفة والإسعافات الأولية المتوفرة في القرية، كما قام الوفد بزيارة صالات التدريب وميدان الرماية.