الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

طوكيو 2020.. بن فطيس ينهي اليوم الأول لمنافسات السكيت برصيد 70 نقطة

طوكيو 2020.. بن فطيس ينهي اليوم الأول لمنافسات السكيت برصيد 70 نقطة

سيف بن فطيس بعد ختام اليوم الأول بمنافسات السكيت. (تصوير - كامل عبدالله)

أنهى سيف بن فطيس رامي منتخبنا الوطني اليوم الأول من مسابقة السكيت برصيد 70 نقطة من 3 جولات من أصل 5 ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي تستمر حتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة 11839رياضياً يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 48 منشأة رياضية.



وشهدت الجولات الثلاث باليوم الأول مستويات متقاربة من الرماة الـ30 المشاركين، حيث تساوى كل من الفرنسي ديلاناي ايريك والأمريكي هانكوك فينكيت في النقاط برصيد 75 نقطة محتلين المركز الأول، فيما حصد كل من الإيطالي كاسندرو تامارو والتشيكي توميك جاكوب 74 نقطة.



ويستكمل اليوم بن فطيس منافسات مسابقة السكيت لفئة الرجال بجولتين، يضاف رصيدهما إلى إجمالي الجولات الثلاث السابقة، حيث يتأهل أفضل 6 رماة للمرحلة النهائية وفقاً لنتائجهم التراكمية.



ومن جهة أخرى، يدشن فيكتور سكرتوف لاعب منتخبنا الوطني للجودو غداً الاثنين مشاركته بمواجهة اللاعب السويدي تومي ماكياس بوزن تحت 73 كلغ، حيث تقام منافسات الجودو على صالة نيبون بودكان التي استضافت العديد من الأحداث الرياضية الهامة منها بطولة العالم للكرة الطائرة عام 1967 وتتسع لأكثر من 14 ألف متفرج.



من جانبه، أكد محمد بن سليّم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، أن منافسة أبنائنا في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو إنما تكتب تاريخاً جديداً لدولة الإمارات العربية المتحدة وحضور رياضييها في أكبر وأهم المحافل والاستحقاقات التي تجمع الرياضيين من مختلف دول العالم.



وأشار بن سليّم إلى أن المستويات والنتائج المميزة والأداء المشرف المتوقع من رياضيينا في الألعاب التي يمثلون من خلالها الإمارات، تعد جميعها عوامل ليست بجديدة على أبناء الإمارات في مسيرتهم المشرفة والحافلة على مختلف الأصعدة، لا سيما أنهم يقدرون اهتمام ودعم قيادتنا الرشيدة التي تستثمر في أبنائنا وبناتنا الرياضيين، بما يمنحهم دافعاً قوياً للاستمرارية في تمثيل الإمارات ورفع رايتها عالية خفاقة.



هذا، وتشهد أولمبياد طوكيو مسابقة رماية الفرق المختلطة للمرة الأولى بتاريخ دورات الألعاب الأولمبية، حيث تتضمن 3 مسابقات هي المسدس الهوائي والبندقية الهوائية ومسابقة التراب.



وأدار حكمنا الدولي للكرة الطائرة حامد الروسي اليوم الافتتاحي للعبة بمباراة البرازيل وتونس لفئة الرجال والتي انتهت لصالح البرازيل بثلاثة أشواط دون مقابل حيث تميز الروسي بأدائه الهادئ المعروف، كما يدير المباراة الافتتاحية للسيدات والتي تقام بين منتخبي كينيا والدولة المستضيفة اليابان كحكم ثان، ويعد الروسي الحكم العربي الوحيد للكرة الطائرة بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.



وتشهد أولمبياد طوكيو ولأول مرة إقامة البطولة المختلطة لمنتخبات الجودو التي تمت تجربتها في بطولة بودابست الأخيرة، كما يمثل العرب بالدورة 16 رياضياً في الجودو، إضافة إلى مشاركة فريق اللاجئين للمرة الأولى ببطولة الفرق بواقع 3 لاعبين و3 لاعبات.