السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«دريان» يواجه العمالقة في إنترناشونال ستيكس

«دريان» يواجه العمالقة في إنترناشونال ستيكس

دريان متفوقاً على الوجل. (الرؤية)

يواجه الجواد «دريان» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عمالقة الخيول العربية الأصيلة في سباق إنترناشونال ستيكس لمسافة الميل غداً الأربعاء على مضمار جودوود.

ويعتبر «دريان» بإشراف ديديه جوليمين الفائز بسباق دبي كحيلة كلاسيك للفئة الأولى، والذي حل ثانياً في هذا السباق العام الماضي أبرز المرشحين للفوز حيث يبلغ تصنيفه (127) رطلاً، وهو الأعلى تصنيفاً في العالم، ويقوده فرانكي ديتوري.

وكان «دريان» البالغ من العمر 6 سنوات، والمنحدر من نسل «مهب» والفرس «حبوب» فاز بعدة سباقات في الفئة الأولى على المضمارين الرملي والعشبي، متضمنة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.

ويمثل الإمارات في السباق أيضاً الفرس «لولوا»، لشادويل بإشراف فليب كولنجتون، وقيادة جيم كرولي، والتي حلت في المركز الثالث في سباق الديربي البريطاني، في يوم سانت ليجر بمضمار دونكاستر، قبل أن تحقق الفوز في الموسم الماضي.

ويمثل شادويل أيضاً الجواد «طوفان» بإشراف جيمس أوين، وقيادة بات كوسجريف، وسبق لابن «مهاب» الفوز على مضمار التابيتا «رملي مخلوط»، وحل ثالثاً خلف «فرحة» و«لولوا»، ويبلغ تصنيفه (87) رطلاً.

وتسعى الفرس «فرحة» لشادويل أيضاً، بقيادة توم ماركواند، وبإشراف جيمس اوين، لإثبات وجودها بين كوكبة الخيول العالمية ذات التصنيفات العالية، حيث فازت بسباقين على نفس المسافة ويبلغ تصنيفها (93) رطلاً.